أخبار

في سطور من هي نيفين الكيلاني

عينت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة للثقافة خلفا لوزيرة الثقافة السابقة الدكتورة إيناس عبد الدايم بعد إرسال التشكيل الوزاري الجديد إلى مجلس النواب وشهدت عدة تعديلات تتعلق بالعهد الوزاري منها وزارة الثقافة.

من هي نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الجديدة

تشغل الدكتورة نيفين الكيلاني منصب عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، وقد تخرجت “الكيلاني” في عام 1989، وفي عام 1995 حصلت على درجة الدكتوراه في النقد الفني من أكاديمية الفنون، وفى عام 2014 عينت عميد للمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

كما عملت كمساعد للرئيس السابق لصندوق التنمية الثقافية صلاح شقير في الإشراف على حفلة افتتاح دار الأوبرا، ثم شغلت منصب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إلى جانب مشوارها المهني الأكاديمي، فقد عملت أيضا في مجال العلاقات العامة لدار الأوبرا ومراكز الإبداع بالأوبرا.

شملت تفاصيل التعديل الوزاري الجديد، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أن التعديل الوزاري سيشهد تغيير 13 وزيرًا بالحقائب الوزارية، حيث تمت إقالة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في منصبه، كما شمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، خلفًا للسفيرة نبيلة مكرم.

إقرأ أيضا:​أوقات الصلاة اليوم الثلاثاء 30-11-2021 في القاهرة والمحافظات

وكان من المقرر أن يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلسة طارئة اليوم، بعد أن وجّه المستشار أحمد مناع، الأمين العام للمجلس، مساء أمس، دعوة للأعضاء للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت 13 أغسطس؛ وذلك لنظر أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

وقد أدت وزارة الثقافة دورا مهما خلال فترة تولي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة منذ 15 يناير 2018 حقيبة الوزارة وذلك فى عدد من الملفات المهمة وأبرزها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإعادة تشكيل الوعى وتطوير المجتمع إلى جانب ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة، مع نشر المعرفة والتنوير لحماية المجتمع من أخطار التطرف والتعصب ومواجهة الإرهاب الفكري، تحقيق العدالة الثقافية، تنمية الموهوبين والمبدعين، دعم القيم الإيجابية فى المجتمع، مساندة الصناعات الثقافية وحماية التراث الثقافي.

إقرأ أيضا:من هو اللواء محمد عمار ويكيبيديا

 

 

السابق
في سطور من هو محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد
التالي
موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس القادمة في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة