أخبار

من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

وتشمل خطط التعديل الوزاري الجديد التي ستناقش في جلسة طارئة لمجلس النواب اليوم السبت عدم إعادة الثقة بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وتعيين أيمن عاشور خلفا له.

من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد

حصل وزير التعليم العالي الجديد ، الدكتور أيمن عاشور ، أستاذ الهندسة المعمارية ، على درجة البكالوريوس في 1 يونيو 1982 ، ودرجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986 ، ودرجة الدكتوراه في 19 فبراير 1993. كما حصلت على العديد من الجوائز من الدولة في مجالات الفن والعمارة والاتصالات والإدارة.

وشغل الدكتور أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، واستمر في منصبه حتى تم صدور قرار تعيينه كعميدا لكلية الهندسة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة، أن التعديلات الوزارية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشمل تغييرًا في 13 حقيبة وزارية.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، أن وزراء الصناعة والتربية والتعليم والهجرة والصحة والري والقوى العاملة وقطاع الأعمال، أبرز الراحلين.

وأشارت إلى أنه تقرر تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، خلفًا للدكتور طارق شوقي، وتعيين السفيرة سها ناشد جندي، وزيرة للهجرة، خلفًا للدكتورة نبيلة مكرم، وأحمد سمير، وزيرًا للصناعة والتجارة، خلفًا للدكتورة نيفين جامع.

إقرأ أيضا:من هو سيف العدل ويكيبيديا خليفة الظواهري المحتمل
السابق
اين تشاهد مباريات الدوري الإيطالي 2022/2023
التالي
من هي سهى الجندي وزيرة الهجرة الجديدة