تكنولوجيا

3 أماكن في منزلك لا تضع راوتر الإنترنت فيها


إذا كانت قوة إشارة Wi-Fi الخاصة بمنزلك ضعيفة وغير مستقرة ، فقد يكون اتصال الشبكة الخاص بك قد تم اختراقه ، أو ربما ارتكبت خطأً كبيرًا لم تكن تعرفه عن طريق وضع جهاز التوجيه الخاص بك في المكان الخطأ.

في السنوات الأخيرة ، ومع الانتشار الواسع لأجهزة توزيع الإنترنت اللاسلكية ، أشار بعض الخبراء إلى أنه يجب وضع جهاز التوجيه في المكان المناسب لتحسين قوة إشارة Wi-Fi التي يرسلها الجهاز والحصول على إنترنت جيد ومستمر.

أوضح متخصصون في شبكات الاتصال اللاسلكي أن الاختيار المناسب لأماكن وضع “الراوتر” يساهم في دور كبير في جودة واستقرار إشارة Wi-Fi ، حيث أن بعض الأشياء قد تتسبب في عائق يحول دون توصيل الإشارة لجميع الأجهزة. وفي بعض الحالات قد تؤثر على سرعة الإنترنت الخاص. لذلك ، تجنب وضع جهاز توجيه الإنترنت الخاص بك في هذه الأماكن في منزلك.

1. ابعد الراوتر عن المطبخ:
يعتبر المطبخ من أحد أبرز الأماكن التي يجب أن تتجنب وضع راوتر الإنترنت فيها، فبغض النظر عن كون المطبخ من أكثر الأماكن ذات الحوائط المعزولة بالبيت والتي قد تؤثر بدورها على قوة إشارة الاتصال، والطبيعة المخصصة لاستخدام هذا المكان التي لا تتناسب مع وضع جهاز الرواتر بجانبها لوجود العديد من المخاطر التي قد تؤثر سلبا على الجهاز، إلا أن تثبيت جهاز الراوتر بالقرب من الأجهزة الكهربائية الموجودة بمطبخك، مثل الميكرويف قد يعيق توزيع اتصال الإنترنت بالمنزل، لذلك تجنب وضع جهاز الراوتر داخل المطبخ مطلقا.

2. تجنب وضع الرواتر على الأرض:
يعيق وضع جهاز الراوتر بشكل منخفض على الأرض، من توزيع إشارة الواي فاي بشكل جيد، حيث أن معظم الأرضيات لديها القدرة على امتصاص موجات الراديو الصادرة من الراوتر مما يحجب إشارة الواي فاي، فإذا كنت ترغب في الحصول على اتصال إنترنت جيد وقوى، فلا تفكر في وضع الراوتر على أرضية منزلك مطلقا، ومن الأفضل أن تضعه على أحد الأماكن المرتفعة عن الأرض.

3. لا تضعه بجوار الأجهزة الكهربائية:
نصح بعض الخبراء مستخدمي أجهزة الواي فاي المنزلية، بالابتعاد عن تثبيت جهاز الراوتر بالقرب من الأجهزة الكهربائية، خاصة تلك التي يصدر عنها درجة حرارة عالية، مثل أجهزة التدفئة والميكرويف والكمبيوتر والتلفاز، حيث أن الحرارة المرتفعة الصادرة عن هذه الأجهزة الكهربائية الكبيرة ستؤثر على الإشارات الهوائية الصادرة من الجهاز، كما ستتسبب بتعطيله وتسخينه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا