أخبار

تعرف على موعد استقالة جورج قرداحي

تعرف على موعد استقالة جورج قرداحي

سبب استقالة جورج قرداحي اليوم … كشفت وسائل إعلام لبنانية ، مساء السبت ، أن موعد استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي جاء في سياق الأزمة التي اندلعت بعد بيانه الأخير الذي وصف بأنه إهانة للسعودية والإمارات والخليج ودول لجنة التعاون.

كشف بطريرك بكركي مار بشارة بطرس الراعي عن موعد استقالة جورج قرداحي لأن وزير الإعلام اللبناني زاره اليوم لمناقشة موضوع الاستقالة.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية ، طلب البطريرك بكركي مار بشارة بطرس الراعي من جورج قرداحي تقديم استقالته الساعة السادسة عصر اليوم ، وفي حال لم يقدم استقالته ، سيعلن ميقاتي استقالة الحكومة اللبنانية.

وانتشرت تقارير في وسائل إعلام لبنانية وعربية خلال الساعات الماضية عن قيام أحزاب سياسية عربية بالضغط على حكومة نجيب ميقاتي اللبنانية للاستقالة لتجنب أزمة بين بيروت والرياض ودبي والبحرين ورفع مستوى الكويت. .

ومنحت السعودية ، الجمعة ، سفيرها في بيروت 48 ساعة لمغادرة أراضيها ، كما منعت جميع اللبنانيين من دخول البلاد.

كما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في وقت لاحق الجمعة، مطالبتها السفير اللبناني لدى المنامة، مغادرة البلاد خلال 48 ساعة”.

وعقب هذا القرار، طلب رئيس الحكومة اللبنانية، قرداحي، تقدير المصلحة الوطنية “واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية”.

إقرأ أيضا:تفاصيل قصة الطفل ريان وسقوطه في بئر عميقة

والسبت، أفادت الخارجية الكويتية بأن الكويت طلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

السابق
رسمي تشكيل ضمك في مباراة الاتفاق في الدوري السعودي
التالي
سبب تعطل Roblox لأكثر من يوم