رياضة

حقئق ومعلومات عن الدوري الإسباني قبل بدايته

حقئق ومعلومات عن الدوري الإسباني قبل بدايته

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري الإسباني ، وخاصة أنصار عملاقى ريال مدريد وبرشلونة.

من المقرر أن يبدأ الدوري الإسباني موسمه الجديد الجمعة المقبل 12 أغسطس.

حقئق ومعلومات عن الدوري الإسباني قبل بدايته

وسيكون الدوري الإسباني القادم هو الـ 92 في تاريخ المسابقة التي بدأت عام 1929.

مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في الحادي والعشرين من الشهر نفسه ، كان من المقرر أصلاً تعليق المسابقة في يومي 8 و 9 نوفمبر والعودة في نهاية ديسمبر ، أي قبل أسبوعين تقريبًا من نهاية كأس العالم. .

وبذلك يستمر الموسم الجديد من الدوري الإسباني حتى 4 يونيو/ حزيران 2023، لتصبح أول نسخة تنتهي في هذا الشهر من العام منذ موسم 2012-2013.

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإسباني تعتمد على قاعدة المواجهات المباشرة للمفاضلة بين الأندية المتساوية في عدد النقاط، يليها فارق الأهداف.

وفي نهاية الموسم، تتأهل أول 4 أندية في ترتيب الدوري الإسباني 2022-2023 إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا 2023-2024، فيما يصعد صاحب المركز الخامس إلى الدوري الأوروبي، والسادس إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

ومن المقرر أن يحصل بطل كأس ملك إسبانيا على بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من الدوري الأوروبي، وفي حالة تأهله بالفعل لبطولة قارية، يتأهل سادس الليجا إلى “يورو باليج”، بينما ينتقل السابع مباشرة إلى دوري المؤتمر.

إقرأ أيضا:تقييم محمد صلاح بعد خسارة ليفربول من أرسنال

الاندية المشاركة في الدوري الإسباني

تشهد النسخة المقبلة من الدوري الإسباني صعود 3 وافدين جدد من الدرجة الثانية هم ألميريا وجيرونا وبلد الوليد، بدلا من ديبورتيفو ألافيس وغرناطة وليفانتي الذين هبطوا بنهاية النسخة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن أكبر ملعب يحتضن مباريات في الموسم الجديد من الدوري الإسباني هو “كامب نو” معقل برشلونة (99.354 متفرج)، فيما يعد استاد “فاييكاس” معقل رايو فاليكانو هو الأصغر (14.708).

وتشهد النسخة المقبلة من الدوري الإسباني إقامة مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، بجانب 4 من أكبر الديربيات في تاريخ الكرة الإسبانية، وهي ديربي مدريد (الريال وأتلتيكو)، وكتالونيا (البارسا وإسبانيول)، والأندلس (إشبيلية وريال بيتيس)، والباسك (أتلتيك بلباو وريال سوسيداد).

 

القيمة السوقية للاعبي الدوري الإسباني

يبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبين الحاليين في الدوري الإسباني 4.94 مليار يورو حسب تقييم موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في هذا الشأن.

إقرأ أيضا:الآن موعد مباراة الزمالك والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل

ويعد ريال مدريد أغلى فريق في النسخة الجديدة من الليجا، بقيمة 834.5 مليون يورو، يليه برشلونة (823.7 مليون).

فيما يعد جيرونا الفريق الأقل من ناحية القيمة السوقية، وتبلغ 55.15 مليون يورو.

ويعد فينيسيوس جونيور نجم هجوم ريال مدريد، أغلى لاعب في النسخة الجديدة من الدوري الإسباني، بقيمة سوقية تقدر بـ100 مليون يورو.

السابق
آخر صورة للراحلة لينا الهاني قبل وفاتها
التالي
موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو القادمة في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة