الفن والفنانين

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

​”عيشها بعافية” هو عنوان أغنية جمعتها نانسي عجرم ومغني الراب مروان بابلو وتوزيع الموسيقار حسن الشافعي الذي نشر الأغنية عبر قناته على اليوتيوب.

أغنية “عيشها بعافية” من كلمات منة القيعي ومروان بابلو ، ألحان إيهاب عبد الواحد ومروان بابلو ، توزيع حسن الشافعي.

في التقرير التالي ، تستعرض صورة وخبر حياة مغني الراب مروان بابلو ، بحسب وصفه على مواقع التواصل الاجتماعي.

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

اسمه الحقيقي مروان أحمد مطاوع، من الإسكندرية ، مواليد 1995 ، 26 سنة ، يعتبر من أشهر وأهم مغني الراب في الوطن العربي ، ليس فقط في مصر ، رغم أن مسيرته الفنية صغيرة بدأت عام 2015.

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

بداية مروان بابلو الفنية

بداية ظهور مروان بابلو كان تحت اسم «داما»، وطرح عددًا من الأغنيات بهذا الاسم، قبل الاختفاء لفترة والعودة عام 2017 بشكل جديد واسم «بابلو»، ومنه كانت الانطلاقة الحقيقة لنجم الراب.

عاد «بابلو» بنوع موسيقى جديد على موسيقى الراب وهو «التراب-TRAP»، وطرح عددًا من الأغنيات التي لاقت إعجاب محبي هذه النوعية من الأغنيات، ما جعله يلقب بـ«الأب الروحي للتراب- TRAP» من خلال أغنيات «الغلاف، أوزوريس، سندباد، أبو مكة، فولكلور».

الشهرة الواسعة لـ«مروان بابلو» جاءت بعد طرح أغنية «الجميزة» مع الموزع الموسيقي «مولوتوف» في أغسطس 2019، التي أحدثت ضجة بين فئة الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح «تريند» على جميع المنصات وقتها، بسبب اختلاف الموسيقى والكلمات التي كانت غريبة على آذان الكثيرين، وكذلك فكرة الفيديو كليب، وحققت الأغنية ملايين المشاهدات.

إقرأ أيضا:موعد حفل ماجد المهندس موسم الرياض السعودية

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

«بيكاسو» هو الاسم الذي أطلقه «مروان بابلو» على نفسه، إشارة للفنان التشكيلي الإسباني، والذي يعتبر من رموز الثورة على الفن، كما يعتبر «بابلو» نفسه يرسم لوحات من خلال أغنياته المختلفة باستخدام كلمات تعبر عن جيله وهويته، والتي جعلت لديه قاعدة جماهيرية ضخمة بين فئة الشباب.

ثنائية «بابلو ومولوتوف» كانت الأنجح بحسب ما يراه جمهور الراب، خاصة أنهما أنتجا معًا عددًا من الأغنيات التي تصدرت «التريند» على منصات التواصل الاجتماعي، وغيرت مسار موسيقى الراب، من بينها «الجميزة، فري، ديناميت، كاس، جيب فلوس».

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

وفي مارس 2020، اعتزل «بابلو» الفن بشكل مفاجيء، خاصة أنه كان في قمة نجاحه الفني، إذ كتب عبر ستوري على «إنستجرام» معلقًا: «محدش يطلب مني أرجع تاني بعد إذنكم، أنا بتوب لربنا حاليًا، وبتمنى من ربنا أنه يتقبلها مني، وياريت أي حد سمعني وصدقني يعمل كده برضه، وربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفرلي، الموضوع مش قابل للنقاش.. شكرًا لتفهمكم».

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

رسالة «بابلو» كانت صادمة لجمهوره الذي كان ينتظر منه المزيد من الأغاني والنجاحات الفنية، خاصة أن الاعتزال كان فجأة ودون أي أسباب، وكان «بابلو» وقتها أهم نجم بين وسط موسيقى الراب.

وبعد عام من الاعتزال، ومحاولات الجمهور إقناع «بابلو» للعودة، طرح «الأب الروحي للتراب- TRAP»، فيديو كليب «غابة» في فبراير من العام الماضي 2021، التي تصدرت «التريند» بسبب انتظار الجمهور لعودة «بابلو»، وأحيا بعدها حفلة «العودة» والتي شهدت إقبالًا جماهيريًا ضخمًا.

إقرأ أيضا:في سطور من هي الفنانة شمس البارودي ويكيبيديا

في سطور من هو مروان بابلو ويكيبيديا

كان مروان بابلو وويجز أصدقاء مقريبين في بداية مشوارهما الفني الذي كان بنفس التوقيت، خاصة أنهما من محافظة واحدة «الإسكندرية»، وطرحا سويًا فيديو كليب «دايرة على المصلحة»، قبل أن تحدث بينهما خلافات فنية، وانتهت معها الصداقة.

السابق
شكل ولون قميص توتنهام الثالث
التالي
اجمل مدن ناطحات السحاب في العالم