سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحة في أبها

تتميز سياحة أبها بالعديد من المواقع التاريخية والثقافية والمباني القديمة ، فضلاً عن الحدائق الجميلة والجبال الخلابة.

تقع أبها على الطرف الجنوبي لساحل البحر الأحمر ، وهي عاصمة منطقة عسير ، وهي ذات أهمية ثقافية ونقطة انطلاق مثالية لاستكشاف جبال المملكة العربية السعودية.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الممتعة مثل قصر شدا (الآن متحف جدار الطين) وبحيرة سد أبها وحديقة قصر أبها.

قم بزيارة الأسواق التقليدية النابضة بالحياة في أبها والأحياء التاريخية ، والتي تعد أيضًا مكانًا فريدًا لتجربة الثقافة الفريدة لمنطقة عسير ، سواء زيارة قرية المفتاحة أو التعرف على أهم مواقعها التاريخية.

في التقرير أدناه نرصد لكم أجمل المعالم السياحية في أبها وأفضل الفنادق وتكلفة السفر إلى هناك.

أجمل الأماكن السياحة في أبها

جبل ثيرا “الجبل الأخضر”

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

يُعرف جبل ثيرا أيضَا باسم الجبل الأخضر وهو أحد أكثر الأماكن السياحية في أبها، يقع الجبل في ناحية الجنوب ومضاءة بأضواء النيون الخضراء التي تنبعث من وهج الزمرد الدافئ الذي يلف المدينة بأكملها.

أفضل طريقة للوصول إلى القمة هي ركوب التلفريك ستجد على القمة أيضًا مطعم لبناني ومقهى مع تراس وإطلالات بانورامية على المدينة.

قصر شدا

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

قصر شدا مثال للعمارة التقليدية في عسير، تم بناء هذا القصر في عشرينيات القرن التاسع عشر كمنزل للعائلة المالكة.

إقرأ أيضا:قائمة أجمل محطات القطار في العالم

يحتوي القصر على العديد من القطع اليدوية والأشياء ذات الاستخدام اليومي، يُمكنك التجول في القصر والصعود إلى الأعلى لرؤية سقف القصر المفتوح والجدران المحيطة به.

الكثير من الهندسة المعمارية في أبها حديثة الطراز ولكن قصر شدا يذكرنا بماضي المنطقة.

قلعة شمسان

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

قلعة شمسان لها أهمية تاريخية عظيمة فهي أقدم وأهم المعالم التاريخية في أبها وواحدة من أهم أماكن الجذب السياحي في أبها، تتميز قلعة شمسان أيضًا بمكانة دينية حيث كان يتم إطلاق مدفع رمضان منها.

القلعة عبارة عن مبنى مستطيل الشكل يتكون من 3 أبراج ومدخل رئيسي في الجهة الغربية المُطلة على المدينة، كما تحتوي القلعة على فناء مستطيل تفتح عليه كافة الغرف والمرافق.

قرية الحبلة

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

تُعد قرية الحبلة من أهم الوجهات السياحية في أبها وواحدة من أهم القرى التراثية والأثرية، سميت بهذا الأسم لأن وسيلة الوصول إليها كانت عن طريق الحبال، كما يطلق عليها أيضًا القرية المعلقة لموقعها أسفل جرف صخري ينحدر لحوالي 300 م من حافة جبال السروات الشاهقة الارتفاع، مما يمنحها وضعية مُعينة وكأنها معلقة.

تضم القرية بيوتًا بأبواب خشبية عتيقة ومجموعة من المطاعم والمقاهي على امتداد طرقات القرية، وتكون وسيلة الوصول إليها الآن هي عربات التلفريك المُمتعة.

إقرأ أيضا:قائمة أقدم 6 مدن في العالم تعرف عليها

قرية المفتاحة

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

قرية المفتاحة بأبها هي قرية تضم الكثير من المعالم السياحية والثقافية المميزة، كانت القرية في الماضي حي سكني يضم مجموعة من المباني التقليدية المتلاصقة جنبًا إلى جنب، ومع مرور الوقت هجرها سكانها وتدهورت حالة مبانيها.

والآن هي قرية حديثة على نفس طراز القرية القديمة، تضم القرية العديد من الفعاليات الخاصة بالفنون التراثية والتشكيلية واستراحة للفنانين ومسرحًا للأطفال ومسرحًا للفنون ومجموعة من المحلات والأسواق التي تُعرض المنتجات والمصنوعات اليدوية، كما تضم القرية أيضًا صالات لعرض اللوحات الفنية.

أفضل الفنادق في أبها

1. فندق سروات بارك أبها

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

فندق سروات واحدًا من أفضل الفنادق في أبها المتميزة، يقدم الفندق خدمة فندقية رائعة ذو 4 نجوم، يقع الفندق على بُعد 17 كم عن مطار أبها و2.3 من منتزه الأندلس.

يحتوي الفندق على غرف دوبلكيس وأجنحة كبيرة وغرف مُتنوعة ومُتميزة وعلى فيلات كاملة مُكونة من غرفتي نوم لمزيد من الراحة والخصوصية.

يضم الفندق مطعمًا وبوفيه مناسب للأطفال ومركزًا للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات، يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

2. فندق قصر السلام

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

يتميز فندق قصر السلام بتصميمه الرائع المميز وديكورات وأثاث في غاية الروعة والاناقة، يقع الفندق على بُعد 400 متر عن متحف قصر المفتاحة وعن 1كم عن حديقة السد ويبعد عن مطار أبها حوالي 19 كم.

إقرأ أيضا:بالتفصيل أجمل الاماكن السياحية في تبليسي 2022

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية، كما يُمكنك الاستمتاع بالعديد من الخدمات التي يقدمها الفندق مثل بوفيهات الإفطار والوجبات الخفيفة ومركز للياقة البدنية ومركز سبا وخدمات تنظيف الغرف ومواقف مجانية للسيارات.

الغرف مجهزة بتكييف وتلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وجميع الوحدات تتمتع بخدمة الواي فاي المجانية.

3. فندق عابر

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

فندق عابر واحدًا من أفضل الفنادق في أبها والأكثر زيارة من قبل السياح حيث يتميز بالراحة والفخامة ذو 3 نجوم، يبعد الفندق عن مول أبها بمسافة 0.5 كم وعن حديقة الشلال بمسافة 0.09 كم وعن مطار أبها حوالي 16 كم، تتنوع أماكن الإقامة ما بين غرف مُزدوجة وغرف عائلية وأجنحة فخمة وجميعها تحتوي على خدمة الواي فاي وجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.

السياحة في أبها.. 5 مفاجآت في رحلة مع التلفريك

تكاليف السياحة في أبها 2022

يبلغ متوسط رحلة سياحية لشخصين لمدة أسبوع كامل في أبها حوالي 1500 دولار شاملة الطعام والمواصلات والإقامة وزيارة المعالم السياحية في أبها دون احتساب تذاكر الطيران ويكون متوسط التكاليف اليومية على النحو التالي:-

  • يبدأ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أبها من 8 دولارات للوجبة الواحدة
  • يبدأ متوسط أسعار الفنادق في أبها من 23 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة
  • تبدأ أسعار المواصلات في أبها من 1 دولار للذهاب فقط
السابق
بالفيديو اخر مقابلة للراحل داود جلاجل
التالي
مواصفات وسعر فورثينج T5 ايفو 2022 في مصر