رياضة

تطبيق إلكتروني يراقب نزاهة الدوري السعودي

اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم خطوة غير مسبوقة بإعلان نهج مبتكر للكشف عن أي حالات مشبوهة تتعلق بالمباراة.

عقد الاتحاد شراكة مع شركة Sport Radar ، وهي شركة متخصصة في حلول النزاهة والبيانات الرياضية ، للإعلان عن إطلاق تطبيق الهاتف الذكي “SAFF Integrity” اعتبارًا من الموسم المقبل 2022/2023.

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم على موقعه الرسمي إن التطبيق الجديد يلبي أعلى المعايير الدولية للتطبيقات التي يستخدمها الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويتيح التطبيق للاعبين والإداريين والجماهير إبلاغ الاتحاد بشأن أي حالات مشبوهة تتعلّق بالنزاهة وبطريقة آمنة وسليمة.

وكان الاتحاد السعودي وقع مع شركة “سبورت رادار” اتفاقية شراكة لتعزيز جهود الاتحاد في حماية ونزاهة منافسات كرة القدم السعودية، والاستفادة من خدمات الشركة وتزويد وحدة النزاهة التابعة للاتحاد السعودي بتقييم المخاطر المعلومات اللازمة، وفق نظام متقدم لمراقبة المباريات.

خطوة غير مسبوقة.. تطبيق إلكتروني يراقب الدوري السعودي

وستتولى وحدة النزاهة المختصة في الاتحاد السعودي، المؤلفة من محامين ذوي خبرة من قسم الشؤون القانونية والحوكمة في الاتحاد، المسؤولية عن التعامل مع التقارير والبلاغات الواردة من خلال التطبيق والشروع بأي إجراءات ضرورية وفقاً للوائح الانضباط والأخلاق المعتمدة لدى الاتحاد السعودي.

كانت “سبورت رادار”، وهي واحد من أكبر الشركات انتشارا في الدوريات العالمية والبطولات القارية لمراقبة المباريات، قد وقعت العام الماضي اتفاقية شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة 8 سنوات لكافة بطولاته، إضافة إلى اتفاقيتها الحالية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

إقرأ أيضا:بشكل رسمي جمال ابو عابد مدرب نادي الفيصلي

ومن المقرر أن تقوم الشركة بربط تعزيز الحماية والنزاهة من خلال نظام إلكتروني يٌتيح الإبلاغ عن أي شكوك حول نزاهة أي مباراة، عطفًا على البيانات الرقمية التي يرصدها النظام.

إقرأ أيضا:تشكيل منتخب الإمارات المشاركة في كأس العرب 2021

وستباشر وحدة النزاهة في الاتحاد السعودي البلاغات الواردة بالتنسيق مع خبراء من الشركة، إضافة إلى ذلك ستتلقى الفرق واللاعبين وحكام المباريات وغيرهم من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم والجهات المعنية الرئيسية برامج تثقيفية حول أهمية النزاهة من خلال سلسلة من الندوات التعليمية عبر الإنترنت.

السابق
قناة تبث مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت مجانا على النايل سات
التالي
آخر تطورات انتقال برناردو سيلفا إلى برشلونة