أخبار

وظيفة شاغرة في السفارة البريطانية بمصر

تبحث السفارة البريطانية بالقاهرة عن مدير تنفيذي لدور “مستشار تغير المناخ”.

وقالت السفارة في مقال على موقعها الرسمي على الإنترنت ، إنه من المهم العمل على المناخ والبيئة ، خاصة في السفارة البريطانية بالقاهرة ، بعد أن استضافت المملكة المتحدة COP26 في نوفمبر الماضي وتولت مصر رئاسة COP27. أصبحت بريطانيا العظمى ومصر في زخم .

وأضافت السفارة أن منصب مستشار تغير المناخ سيساعد في تنفيذ الشراكة المناخية بين المملكة المتحدة ومصر ، لذلك سيتعين على شاغل الوظيفة تقديم ومتابعة التفاصيل من COP27 ، والمقرر عقده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل. ، مع ضمان الحفاظ على تراث COP26.

وسيلعب شاغل الوظيفة دورا رئيسيا في تطوير وتقديم مجموعة من مبادرات المناخ الخاصة بالسفارة البريطانية بالقاهرة بما في ذلك السياسات والبرامج المتعلقة بالبيئة والطاقة والمياه، لضمان تعميم قضايا المناخ والبيئة.

وحول المؤهلات والمهارات المطلوبة، لشاغل الوظيفة، فإن على المتقدم أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في مجال ذا صلة بالمناخ والبيئة، والمعرفة أو الخبرة في إدارة البرامج والمهارات ذات الصلة.

وينتهي التقديم لذلك العمل في الـ28 من أغسطس الجاري، وتكون ساعات العمل 36 ساعة في الأسبوع، والراتب 2277 دولار أمريكي، وبداية العمل في أكتوبر من العام الجاري.

وسيكون على صاحب الوظيفة، عدة أمور من بينها:

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب انهيار عمارة اللويبدة بحسب شهود عيان
  • توفير المدخلات الفنية عند تقديم الشراكة المناخية بين المملكة المتحدة ومصر بما في ذلك تقليل آثار الكربون، وأهداف سياسة التخفيف والتكيف، وانتقال الطاقة، والحلول القائمة على الطبيعة.
  • بناء شبكة من العلاقات الموثوقة مع الحكومة المصرية والمجتمع المدني والشركاء المنفذين للمناخ لتعظيم تأثير الدبلوماسية والبرمجة في المملكة المتحدة. وتقديم المشورة والدعم لكبار المسؤولين والوزراء في المملكة المتحدة بشأن قضايا المناخ.
  • تقييم وتصميم مشاريع مناخية ذات مصداقية، مع الأخذ في الاعتبار الميزة النسبية للمملكة المتحدة، والسياق المحلي والحساسيات، وأولويات الحكومة المصرية. والإشراف على التنفيذ والتسليم من خلال إشراك شركاء التسليم والوزارات الحكومية ذات الصلة.
  • توفير وظيفة تنسيقية عبر جميع التدخلات المناخية الثنائية والمتعددة لحكومة المملكة المتحدة (بما في ذلك برامج البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، وبرنامج البنك الدولي، والعمل مع المجلس الثقافي البريطاني.
السابق
سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش
التالي
تفاصيل الحكم على مرتضى منصور اليوم