منوعات

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش

أعلنت وسائل الإعلام مساء الأربعاء 10 أغسطس / آب 2022 وفاة الشيخ صالح سالم العيوش شيخ القبيلة المغاربية في مدينة أجدابيا.

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة صالح سالم العيوش شيخ قبيلة المغرب ، داعين له بالرحمة والمغفرة ، وأن يلهم أهله، وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: “تعازينا الحاره الي اهلنا في برقة عامه والمغاربه خاصه في وفاة الشيخ صالح الاطيوش تقبله الله بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون”.

وأضاف آخر: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة الشيخ العمدة صالح الاطويش شيخ قبيلة المغاربة ، وأحد أهم رجالات المصالحة الوطنية، وركن مهم في دعم المشاريع الوطنية،. نعزي أنفسنا وأهله في قبيلة المغاربة إنا لله وإنا إليه راجعون.”.

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش

وعن سبب وفاة الشيخ صالح سالم عيوش شيخ قبيلة المغرب ، أفادت صحيفة الوسط الليبية أن الشيخ صالح سالم عيوش توفي بعد قتال المرض.

في سطور من هو الشيخ صالح سالم الأطيوش

– صالح الأطيوش شخصية اجتماعية لعبت خلال مسيرتها أدوارا متقدمة في أحداث مؤثرة منذ العام 2011 خاصة في منطقة الهلال النفطي وسط ليبيا.

– سبق أن تعرض صالح الأطيوش لمحاولتي استهداف بمدينة بنغازي في نوفمبر 2016 وأغسطس 2017، عقب خروجه من صلاة الجمعة في المرتين.

إقرأ أيضا:عمرو دياب يطرح حلو التغيير ويتصدر الترند

– نجا صالح الأطيوش في المرة الأولى من محاولة اغتيال في الرابع من نوفمبر 2016 استهدفته عقب خروجه من صلاة الجمعة، في مدينة بنغازي.

واستهدف في المرة الثانية بعبوتين ناسفتين أمام مسجد سيدي فرج، بمدينة بنغازي شرق البلاد في أغسطس 2017، نقل على إثرها لتلقي العلاج في الخارج.

إقرأ أيضا:من هو استيفان زيزينيا ويكيبيديا

– توفي صالح الأطيوش، مساء الأربعاء 10 أغسطس 2022، إثر صراع مع المرض

سبب وفاة الشيخ صالح سالم الأطيوش
السابق
أول تعليق من الأهلي على الحكم ضد مرتضي منصور
التالي
وظيفة شاغرة في السفارة البريطانية بمصر