سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحة في خورفكان تعرف عليها

تمتلك خورفكان شواطئ جميلة ، بعضها يتركز على الكورنيش الرائع ، وغنية بالكنوز الثقافية والتاريخية ، وهنا معالم الجذب في خورفكان

تنتمي مدينة حرفاخان لإمارة الشارقة وتقع على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي غنية بالكنوز الثقافية والتاريخية ، محافظةً على معالمها التراثية وقيمها العريقة بين الجبال والشواطئ التي تعكس جمالها وهويتها. من أرض قديمة.

تمزج مدينة خورفكان بين تراثها التاريخي والحداثة والحداثة ، حيث تجمع بين الأسواق القديمة والمتاجر الصغيرة والشوارع الضيقة والمعوجة والمباني الحديثة ومراكز التسوق العالمية ، بدءًا من هنا مع أفضل المعالم السياحية والتكاليف السياحية في فندق خورفكان.

أجمل الأماكن السياحة في خورفكان تعرف عليها

تتمتع المدينة بفعاليات ثقافية مثيرة من خلال الفعاليات كالندوات والأمسيات الأدبية والمؤتمرات والمنتديات أو الندوات ومنها مهرجان الإمارات للتراث الذي يساهم في المشاركة الثقافية للدول المختلفة من خلال فرق المسرح الشعبي والمسرحيات والقراءات الشعرية والنار وتبادل الضوء. العروض والألعاب البهلوانية.كما أن أفضل المزارات السياحية هي كالتالي: –

1. شاطئ خورفكان

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

هو شاطئ شهير وواحد من أكثر الشواطئ زيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو شاطئ موجه إلى جبال الحجر، يتميز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية التي تجعل الشاطئ مكانًا جميلاً جدًا للسياح.

إقرأ أيضا:بالصور 10 معالم سياحية تدهشك أثناء زيارتك

يُمكنك الاستمتاع هناك بالمشي على الرمال البيضاء والسباحة، إنه من أفضل مناطق الجذب السياحي في خورفكان ومكان مثالي لمن يحبون البحر.

2. سد الرفيصة

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

هو سد جميل ومُحيط رائع حيث يُمكنك قضاء اليوم في التجديف بالكاياك، كما أن هناك قوارب يُمكنك استئجارها والذهاب في وسط الماء من أجل الاستمتاع بالطبيعة.

السد هو نقطة جذب لراغبي السياحة وسط الجبال في تلك المنطقة الطبيعية بالغة الجمال.

3. محمية الوديعة

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

تقع المحمية ضمن سلسلة جبال الحجر التي تتميز بتنوعها البيولوجي الفريد والتكوينات الجيولوجية الفريدة من المنحدرات الصخرية، تمتد المحمية من مضيق هرمز في الشمال إلى سلطنة عمان في الجنوب، وتبعد عن الفجيرة مسافة 45 كيلومترًا مربعًا على الطريق الواقع بين خورفكان ومنطقة البدية وتبلغ مساحة المحمية حوالي 220 كيلومترًا مربعًا.

تم اختيار المحمية في الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي، وذلك نظرًا لوجود العديد من القيم الاستثنائية والمميزات التي تجعل المحمية متفردة بخصوصيتها الطبيعية ومنها وجود أعداد كبيرة من الشلالات والعيون التي تنبع من باطن الأرض.

4. مدرج خورفكان

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

يقع المدرج عند سفح جبل السيد ويُطل على شواطئ المدينة، ويحظى الزوار بفرصة مشاهدة الجمال الطبيعي للمدينة.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن السياحية في فيتنام تعرف عليها

المدرج عبارة عن هيكل مُذهل ومثير للإعجاب، تم تصميمه بطريقة غير عادية تأخذك إلى عالم آخر، إذا كنت ترغب في مشاهدة عرض لا ينسى في بيئة فريدة فهذا هو المكان المناسب لك.

سعر تذكرة دخول مدرج خورفكان تبدأ من 21.05 إلى 98.23 دولار أمريكي للفرد الواحد.

أفضل 3 فنادق في خورفكان في عام 2022

1. فندق “khorfakkan hotel apartments”

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

يقع الفندق على شاطئ البحر في خورفكان وعلى بُعد 1.8 كم من شاطئ المدينة العام، يشمل الفندق أماكن إقامة مُريحة ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، كما يوفر الفندق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق khorfakkan hotel apartments” حوالي 80 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

2. منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

يقع المنتجع في مدينة خورفكان الساحلية على بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة الفجيرة الصاخبة، يوفر المنتجع مسبحًا خارخيًا ومرافق للرياضات المائية وغرفًا للعلاج بالمياه.

تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة العديد من المزايا التي تُساعد الزائر على إقامة مُريحة، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع وسبا أوشيانيك حوالي 86 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

إقرأ أيضا:تقرير أجمل الجزر السياحية في إندونيسيا

3. فندق ساندي بيتش

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

يقع الفندق في مدينة خورفكان، تطل معظم الغرف على البحر ويوفر خدمة نقل الزائر من وإلى الفندق مقابل رسوم إضافية، يحرص الفندق على تقديم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.

تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر حتى لوازم الاستحمام المجانية وخدمة الواي فاي المجانية، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ساندي بيتش حوالي 100 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.

السياحة في خورفكان.. أجمل الأماكن في مدينة السحر والجمال

تكاليف السياحة في خورفكان

تتراوح تكاليف السياحة في خورفكان ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار دخول الأماكن السياحية في خورفكان على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم خورفكان حوالي 5 يورو للوجبة الواحدة
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في خورفكان حوالي 3 يورو للذهاب فقط
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية في خورفكان حوالي 100 يورو للفرد يوميًا

رحلة ليوم كامل إلى خورفكان هي الطريقة المثالية لتجربة جمال وثقافة خورفكان مع عائلتك، يُمكنك الاستمتاع بمجموعة مُتنوعة من الأنشطة مثل زيارة شاطئ خورفكان المُذهل وقلعة خورفكان والمدرج الروماني القديم، وأطلال قلعة الربيع وأكثر من ذلك بكثير، تُعد خورفكان أيضًا موطنًا لأحد أكبر الشلالات في العالم لذلك ستتمتع بتجربة لا تُنسى.

السابق
تشكيل ريال مدريد الرسمي اليوم أمام آينتراخت فرانكفورت
التالي
ملخص كامل عن مؤتمر سامسونج السنوي اليوم