أخبار

دراسة 14٪ من وفيات الكويت قد تكون مرتبطة بالحرارة الشديدة

تشير دراسة حديثة إلى أن الارتفاع المستمر في درجات الحرارة في الكويت سيؤثر سلبًا على الصحة العامة ، مما يؤدي إلى زيادة الوفيات.

تشير الدراسة ، التي أعدها براك الأحمد ، الأستاذ المساعد في قسم الصحة البيئية والمهنية في كلية الصحة العامة بجامعة الكويت ، إلى أنه بحلول نهاية القرن ، قد تكون 14 من كل 100 حالة وفاة في الكويت بسبب الحرارة الشديدة. من تغير المناخ.

تظهر الدراسة أن تغير المناخ لن يؤثر على جميع الفئات الاجتماعية في الكويت بالتساوي ، حيث سيكون العمال في الظروف القاسية أكثر عرضة للخطر.

وأوضحت الدراسة- المنشورة في مجلة “Environmental Research Letters”- أن وتيرة ‏ارتفاع درجات الحرارة منذ التسعينيات في الكويت إلى الوقت الحالي باتت غير مسبوقة، مقارنة بدرجات الحرارة في العقد الأول (منذ عام 2000 إلى 2009)، وفقا لصحيفة “الراي” الكويتية.

14% من وفيات الكويت قد تكون بسبب الحرارة القاسية

وتوقعت الدراسة زيادة متوسط درجات الحرارة بمقدار 1.8 إلى 2.6 درجة مئوية بحلول عام 2059، و2.7 إلى 5.5 درجة مئوية بحلول عام 2099، ما يعني إمكانية تجاوز درجة الحرارة مؤشر الأربعين درجة مئوية في أكثر من 4 شهور في السنة.

وأضافت الدراسة أن ‏التعرض لدرجات الحرارة العالية يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية لمن لديهم أمراض مزمنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى الوفاة بشكل مباشر أو غير مباشر، متوقعة زيادة بمقدار 5% إلى 11% بنسبة الوفيات بسبب الحرارة في الكويت.

إقرأ أيضا:عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر

شارك في إعداد الدراسة الباحثون الدوليون آنا ماريا كابريرا، وكاي تشين، وأريد جارشيك، وآرون بيرنستين، وجويل شوارتز، وبتروس كوتراكيس بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبالتعاون مع مركز هارفارد للمناخ والصحة والبيئة العالمية، ومركز ييل للصحة والتغير المناخي بالولايات المتحدة الأميركية، ومعهد بيرن لدراسات الصحة الوقائية (مركز إيشر) في سويسرا.

السابق
طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن السعودي ورقم الشكاوى
التالي
بالفيديو شاهد إعلان حلقة كاظم الساهر في معكم منى الشاذلي