تكنولوجيا

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية رسمياً النقاب عن هاتفها الرائد القابل للطي من الجيل الرابع ، Galaxy Z Fold 4 ، في حدث Galaxy Unpacked في عام 2022. ويتضمن الهاتف الجديد المتانة المحسنة ، وتعدد المهام ، ودعم الاستخدام مع قلم S Pen ، وأكثر من ذلك. ميزات الإنتاجية متعددة الكاميرات والتحسينات الكبيرة تجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر محمول حقيقي.

وفقًا للإعلان الرسمي لشركة Samsung ، فقد تمت ترقية شاشة Galaxy Z Fold 4 عدة مرات.تتخذ الشاشة الرئيسية نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 7.6 بوصة ، والطبقة الواقية أقوى بنسبة 80٪ من زجاج Super UTG وأرق من Super UTG زجاج. السطوع أعلى بنسبة 29٪ من الإصدار السابق ، مع أكثر من 1000 لومن من السطوع ودعم لمعدل تحديث متكيف يبلغ 120 هرتز.

كما قامت سامسونج بإجراء العديد من التحسينات على تصميم هاتف Galaxy Z Fold 4، لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لجعل الهاتف أقصر بمقدار 3.1 ملميتر من سابقه، وأوسع بمقدار 67.1 ملميتر، مما يؤدي هذا إلى تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع من بعرض 24.5: 9، وبنسبة ارتفاع 23: 9، وعند طي الشاشة الرئيسية يصبح النموذج الجديد أعرض بمقدار 2 ملميتر، مع حواف تلائم الشاشة بعرض 3.1 ملميتر.

 

 

ويعد الجهاز القابل للطي أنحف من سابقه،  يبلغ قياسه 6.3 ملميتر عند فتحه ككتاب، و15.8 ملميتر عند إغلاق الجهاز، وأخف وزنا بمقدار 8 جرامات، حيث يبلغ وزنه حوالي 263 جراما، مما يجعله أكثر قابلية للاستخدام وأكثر راحة، كما أنها تتميز بحواف أصغر، وتتميز المنطقة الموجودة فوق شاشة العرض السفلية بكثافة بكسل أعلى، مما يجعلها أقل وضوحًا.

إقرأ أيضا:تعلم طريقة استخدام واتساب على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول

وأعادت سامسونج تصميم المفصلة لجعل تجعيد الشاشة أصغر من الإصدارات السابقة، وتتميز الشاشة الخارجية بهاتف Galaxy Z Fold 4، من نوع Dynamic AMOLED 2X، يبلغ قياسها 6.2 بوصة، وتعمل بمعدل تحديث 120 هرتز، محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus +، تحتوى على نوتش أعلى منتصفها مخصص لكاميرا السيلفي.

ينبض في قلب هاتف سامسونج الجديد Galaxy Z Fold 4، معالج كوالكوم ثماني النواة من نوع Snapdragon 8 + Gen 1، المطور بدقة تصنيع 4 نانومتر، وهو أحدث وأسرع معالجات الهواتف الذكية لعام 2022.

ويأتي الهاتف مقترنا بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام، إلى جانب 256 أو 512 جيجابايت، من سعة تخزين UFS 3.1 غير القابلة للتوسيع، ويتوفر خيار 1 تيرابايت في بعض المناطق حصريا من Samsung.com.

ولضمان التشغيل السلس، زودت سامسونج هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 4، بنظام التشغيل أندرويد 12، Android 11 مع واجهة المستخدم One UI.

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4
تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

يحتوي هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold 4، على كاميرا خلفية ثلاثية تأتي بتصميم عمودي مع وجود فلاش LED أسفلها، الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجابيكسل مع مستشعر أكبر يلتقط 23٪ المزيد من الضوء، متصلة بعدسة مقربة بدقة 10 ميجابيكسل تعمل على تقريب الأشياء بفضل التكبير البصري 3x، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

إقرأ أيضا:اضافة 13 لغة جديدة على تطبيق كلوب هاوس

بالإضافة إلى كاميرا سيلفي موجودة على شاشة الغطاء عبارة عن مستشعر بدقة 10 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا مخقية أسفل الشاشة الرئيسية بدقة 4 ميجابكسل.

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

ويتميز عامل الشكل القابل للطي ببعض أوضاع التصوير الفريدة، على سبيل المثال، عند التكبير، سترى “خريطة تكبير” على نصف الشاشة، مما يسهل تأطير اللقطة، وتعمل شاشتا العرض للمعاينة المزدوجة يمكنك أنت وموضوعك رؤية اللقطة قبل أن تضغط على مفتاح الغالق.

ويأتي Galaxy Z Fold 4، مع بطارية بقوة 4400 مللي أمبير في الساعة مع دعم لتقنية الشحن السريع بقوة 25 وات، وتدعى سامسونج أنها طورت سرعة الشحن لتجعل المدة التي تستغرقها شحن البطارية حوالى نصف ساعة لتصل من 0 إلى 50٪.

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

ويتميز الهاتف القابل للطي الجديد مع دعم مستشعر لبصمة الأصبع على الإطار الجانبي للجهاز، كما زودت سامسونج Galaxy Z Fold 4، بإطار Armor Aluminium، مما يجعله جهازا قويا ومتينا، وعلى غرار إصدار العام الماضي، يأتي الهاتف مقاوما للماء وفقا لمعيار IPX8، حيث يمكن غمره في 1.5 متر من الماء العذب لمدة تصل إلى 30 دقيقة، كما يدعم الهاتف العمل مع القلم الالكتروني S Pen، تم اعتماد كل من هواتف Z الجديدة بشكل مستقل بحيث يمكن طيها حتى 200000 مرة.

إقرأ أيضا:أبرز 7 مميزات في تحديث IOS 16

ويتوفر هاتف في 3 خيارات للألوان هي: البيج الجديد، والرمادي، والأخضر، مقابل سعر حوالي 1800 دولار (أي ما يعادل 34 ألفا و400 جنيه مصري)، لنسخة بسعة 12 + 512 جيجابايت، وبسعر 2160 دولارا (أي ما يعادل 41 ألفا و300 جنيه مصري)، لطراز بسعة  12 + 1 تيرابايت.

تقرير كامل سعر ومواصفات هاتف Galaxy Z Fold 4

السابق
ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الأربعاء
التالي
ريم الرياحي ترند في جوجل