رياضة

كل ما تريد ان تعرفه عن دوري السوبر الأفريقي

كل ما تريد ان تعرفه عن دوري السوبر الأفريقي

أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسابقة جديدة للأندية تسمى “دوري السوبر الأفريقي” يوم الأربعاء ويتوقع أن تمثل حقبة جديدة من الازدهار لكرة القدم الأفريقية ، لكنه لم يكشف بعد عن الملامح النهائية للبطولة وكيف سيتم تمويلها.

وتدعو الخطة 24 ناديًا غير مسمى من 16 دولة للمشاركة في مسابقة القارة الجديدة المقرر أن تبدأ في أغسطس 2023 ، والتي وصفها رئيس CAF باتريس موتسيبي بأنها “الأكبر من نوعها”. مشروع لتحسين جودة كرة القدم في إفريقيا “.

إجمالي الجوائز المالية للحدث هو 100 مليون دولار ، منها 11.6 مليون دولار تخص الفائز.

ومن بين الفوائد الجانبية تخصيص صندوق للتضامن سيشهد حصول كل اتحاد من الاتحادات المحلية الأعضاء البالغ عددها 54 في الكاف على مليون دولار سنويا لتطوير كرة القدم.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحافي خلال اجتماع في أروشا “ستشارك أفضل الأندية في القارة في دوري السوبر وشهدنا إقبالا كبيرا من المستثمرين على المشاركة في هذا المشروع. النية تتجه لإطلاق البطولة في أغسطس (آب) 2023 وخلال الأشهر القليلة المقبلة ستكون هناك مشاركة من جميع الجهات المعنية. سنشرح أيضاً للبطولات المحلية كيف سيؤثر ذلك على مبارياتها. في نهاية المطاف يعتمد مستقبل كرة القدم للأندية على المنافسة تجارياً. سيغير هذا المشروع وجه كرة القدم الأفريقية”.

السابق
تردد قناة لنا السورية LANA الجديد اغسطس 2022
التالي
تعرف على نظام وجوائز بطولة دوري السوبر الأفريقي