رياضة

فيمة جوائز دوري السوبر الأفريقي الجديد

فيمة جوائز دوري السوبر الأفريقي الجديد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بقيادة باتريس موتسيبي ، إطلاق مشروع الدوري الإفريقي الممتاز بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وقال موتزيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “هدف الدوري الإفريقي الممتاز هو رفع مستوى كرة القدم في القارة. وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى”.

وأضاف: “الدوري الإفريقي الممتاز يحصل على جائزة مالية سنوية قدرها 100 مليون دولار وسيحصل البطل على 11 مليون دولار ، وكلها ستثبت جدوى اتخاذ قرار الدوري الإفريقي الممتاز”.

وتابع: ”خصصنا 10 ملايين دولار لتطوير الكرة في المدارس الأفريقية، والسوبر الأفريقي هي خطة لتطوير الكرة الأفريقية، والفرنسي آرسين فينغر يقوم بعمل استثنائي من حيث تطوير كرة القدم“.

وأردف: ”البطولة ستبدأ في أغسطس 2023 والتحضير لها يبدأ من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات“.

واستطرد: ”التغطية والبنية التحتية للسوبر ليغ ستكون عالية والحكم السابق بيرلويجي كولينا سيسهر على سير المباريات بطريقة فاعلة ويشرف على تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات“.

وأوضح: ”سيتم دفع 50 مليون دولار لجميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة، كما سيتم منح 3.5 مليون دولار إلى الـ24 ناديا المشاركة في البطولة لشراء اللاعبين والمساهمة في الانتقالات، مجموع جوائز السوبر الأفريقي قد تصل إلى 50 مليون دولار لجعل المسابقات تنافسية“.

إقرأ أيضا:ليفربول يعود الى سكة الانتصارات من بوابة أرسنال

وأتم: ”سنتعامل مع أفضل الشركات الراعية لهذا الدوري وهدفنا المنشود الوصول إلى القمة من خلال السوبر الأفريقي، واليوم سنشهد النقلة النوعية في كرة القدم“.

من جانبه، قال إنفانتيو: ”هذا مشروع كبير ومبادرة فيها الكثير من الابتكار والإبداع وتشمل الكثير من القيم الكروية العالية ومشروع دُرس بتأن من خبراء كرة القدم في أفريقيا والعالم، كممثل لفيفا شعرنا بحاجة أفريقيا لإنشاء هذه المنافسة وهذا ينطبق على باقي القارات وعلى إيجاد مبادرات جديدة كالسوبر الأفريقي“.

وشدد: ”سيصبح الحلم حقيقة في أغسطس 2023 وهذا المشروع سيفيد القارة، اللاعبون يتألقون خارج أفريقيا من حق اللاعب الأفريقي الحصول على راتب مرتفع داخل القارة، وسنشهد حضور 24 فريقا من 16 بلدا“.

إقرأ أيضا:قائمة منتخب الإمارات في مباراة الأرجنتين وكازاخستان

السابق
قيمة جوائز كأس السوبر الأوروبي 2022
التالي
موعد وتوقيت مباريات الدوري الإنجليزي الجولة الثانية