أخبار

تفاصيل وحقيقة وفاة بثينة شعبان

تفاصيل وحقيقة وفاة بثينة شعبان

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، حيث تداول ناشطون خبر وفاة بثينة شعبان ، المستشارة الخاصة لرئيس الجمهورية السورية ، مع العديد من التساؤلات حول حقيقة الأمر.

وقام نشطاء بالتغريد ونشروا نبأ وفاة بثينة شعبان ، إحدى كبار مسؤولي الدولة السورية عن عمر 69 عاما ، دون ذكر تفاصيل وفاتها ، ولم يُنسب الخبر إلى أي أحداث حقيقية. ومصادر رسمية حتى الآن.

كما نشرت صفحات أخرى خبر اعتقال بثينة شعبان في روسيا ، والذي لم يتم تأكيده من قبل أي وسيلة إعلام رسمية على الجانب السوري أو الروسي حتى نشر النص عبر موقعنا .

وتابعت صورة وخبر المنصات الرسمية في الجانبين، إذ لم يتطرق أي منهما إلى وفاة بثينة شعبان أو حتى اعتقالها، إذ كانت التصريحات الأخيرة المنقولة عنها قبل نحو 48 ساعة، حول ملفات عديدة منها ما حدث في قطاع غزة مؤخرا.

وكانت المستشارة بثينة شعبان، قد صرحت يوم الأحد المنصرم بأن “العدوان الإسرائيلي ليس على حركة الجهاد الإسلامي ولا على الفصائل وفلسطين فقط، بل إنّ هذا العدوان على العرب جميعاً”.  وفق ما نقلته قناة الميادين عبر موقعها.

وقالت شعبان: “سوريا أعطت أنموذجاً بالصمود والتمسّك بالحقوق هو الطريق الوحيد لمواجهة العدوان ودحره وتحقيق المصلحة العربية العليا”، موضحة أن بلادها لم تتوقف أبداً عن دعم المقاومة وحركات التحرر العربية على امتداد الوطن العربي.

إقرأ أيضا:اخر تطورات حادثة عمارة اللويبدة

وتتولى بثينة شعبان منصبها منذ عام 2008، حيث تشغل مستشارة الرئيس السوري للشؤون السياسية والإعلامية وهي من مواليد حمص عام 1953 وتبلغ من العمر حاليا 69 عاما، وتنتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي.

السابق
في سطور من هو نائل نصار ويكيبيديا
التالي
موعد بداية الدوري الإسباني والإيطالي 2022/2023 والقنوات الناقلة