أخبار

الغاء الحكم الصادر بحق المحامي عاصم غفور

الغاء الحكم الصادر بحق المحامي عاصم غفور

قال المحامي إن محكمة في الإمارات العربية المتحدة أبطلت ، اليوم الأربعاء ، عقوبة السجن بحق المواطن والمحامي الأمريكي عاصم غفور.

وقال محاميه لرويترز إن المحكمة أمرت غفور بدفع غرامة قدرها خمسة ملايين درهم (1.36 مليون دولار).

اعتقل غفور ، المحامي السابق للصحفي السعودي جمال خاشقجي ، الشهر الماضي خلال توقف مؤقت في مطار دبي بتهم تتعلق بإدانته الغيابي بغسل أموال.

 

ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) في وقت سابق أن التنسيق القانوني المتبادل لمكافحة الجريمة العابرة للحدود أدى إلى إلقاء القبض على غفور ، الذي أدين بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال.

وأشارت الوكالة إلى أن محكمة غسل الأموال في أبوظبي أدانت المتهم عاصم عبدالرحمن غفور /أمريكي الجنسية/ بارتكاب جريمتي تهرب ضريبي وغسل أموال مرتبطتين بعملية تهرب ضريبي في دولته وقضت بمعاقبته بالحبس ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم، مع الإبعاد عن الدولة.

ولفتت الوكالة أن تفاصيل القضية تعود إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، وقيامه بإجراء تحويلات مالية مشبوهة إلى الإمارات، وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

وتابعت: ”باشرت النيابة العامة في أبوظبي، إجراءاتها نحو تنفيذ طلب المساعدة القضائية ودراسته والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ تبين وجود شبهة جريمة غسل أموال وقعت في الدولة، عن طريق قيام المتهم بعمليات تحويلات دولية دون إثبات مصدرها“.

إقرأ أيضا:مخالفة لمن يتكلم بصوت عال في السعودية بالأماكن العامة

وبناء على ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، تمت إحالة المتهم غيابيا إلى محكمة غسل الأموال بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال، التي أصدرت حكمها غيابيا بمعاقبته بالحبس لمدة ثلاث سنوات وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم (نحو 817 ألف دولار) والإبعاد.

إقرأ أيضا:من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قال إن مسؤولي السفارة الأمريكية حضروا جلسة محاكمة الأمريكي عاصم غفور في الإمارات، الثلاثاء.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن جلسة المحاكمة المقبلة لغفور، ستكون غدا الأربعاء (اليوم).

السابق
في سطور تقرير عن هاتف huawei nova y70 مع المواصفات والسعر
التالي
مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وفرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي