صحة

أعراض فيروس لانجيا المنتشر في الصين

أعراض فيروس لانجيا

كانت الصين موطنًا للعديد من حالات تفشي الأمراض الغريبة في السنوات الأخيرة ؛ لم تتوقف الأمور مع تفشي فيروس كورونا الذي حدث في أواخر عام 2019 ، ولكن مؤخرًا ظهر فيروس جديد ، يسمى فيروس لانجيا ، أصاب 35 شخصًا.

 

أعراض فيروس لانجيا المنتشر في الصين

ينتمي فيروس لانجيا إلى عائلة من الفيروسات المعروف عنها أنها تقتل ما يصل إلى ثلاثة أرباع الأشخاص في الحالات الشديدة ، وفقًا لمجلة نيو إنجلاند الطبية.

يعتقد الباحثون الصينيون أن الزبابة ، التي تنتمي إلى عائلة القنفذ ، هي المصدر الرئيسي لانتشار فيروس رانجيا.

لم تتوف أي حالة من حالات الإصابة بفيروس لانجيا التي تم تحديدها في إقليمي خنان وشاندونغ شرقي الصين ؛ وكان لدى معظمهم أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا.

تابع الباحثون بقيادة معهد بكين لعلم الأوبئة الميكروبية أعراض المرضى لفهم كيفية تأثر الناس بفيروس لانجيا ، ووجد الباحثون أن الأعراض الأكثر شيوعًا لمرضى لانجيا هي: الحمى ، والتعب ، والسعال ، والشهية ، ونقص الطاقة ، وآلام العضلات. والغثيان.

 

أعراض فيروس لانجيا

 

وتم حصر حوالي 35 بالمئة من المصابين بفيروس لانجيا يعانون من مشاكل في الكبد، بينما شهد 8 بالمئة تراجعا في وظائف الكلى، حسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

إقرأ أيضا:كل ما تريد ان تعرفه عن مرض بهجت

كما قام الباحثون بتتبع الفيروس في مجموعات الحيوانات لمعرفة ما إذا كان ينتشر عن طريق الحيوانات الأليفة والبرية، أو ما إذا كان انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان هو السبب.

ووجد الباحثون الصينيون الفيروس في 71 من 262 حيوان زباب، وهو حيوان ثديي صغير يشبه الخلد، تم مسحهم في المقاطعتين الصينيتين حيث بدأ تفشي فيروس لانجيا.

وقالت الدراسة إنه لا يمكن، حتى الآن، تحديد حالة انتقال المرض من إنسان إلى آخر، ويعتبر فيروس لانجيا هو فيروس، من نفس عائلة فيروس نيباه، الذي اكتشف لأول مرة في ماليزيا وسنغافورة عام 1999، عندما أدت 300 حالة إصابة إلى وفاة 100.

إقرأ أيضا:حقائق ومعلومات عن فيروس هيهي الجديد

ولا يوجد حاليا لقاح لفيروس نيباه معتمد للبشر، ولكن يتم اختبار ثمانية لقاحات على الأقل على الحيوانات، بما في ذلك واحد من إنتاج جامعة أكسفورد.

السابق
كلمات اغنية فركتوزي حسين الجسمي
التالي
في سطور تقرير عن هاتف huawei nova y70 مع المواصفات والسعر