سياحة وسفر

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

تمتلئ السياحة في ليختنشتاين بالثقافة المثيرة والمناظر الطبيعية الخلابة ، وعلى الرغم من أنها إمارة صغيرة ، إلا أن لديها المزيد والمزيد لتقدمه لإسعاد الزوار.

يشعر كل من يصل إلى ليختنشتاين على الفور بالجو الخاص الذي يسود هذا البلد الصغير ذو السيادة الواقع بين سويسرا والنمسا.

تبلغ مساحة الإمارة 160 كيلومترًا مربعًا وتقع على ارتفاع 2500 متر في منطقة جميلة تتراوح من عالم وادي الراين الرائع إلى جبال الألب الخلابة.

تشتهر إمارة ليختنشتاين بثقافتها وطبيعتها وفن الطهو والرومانسية الخاصة ، بينما تشهد التقاليد والعادات النابضة بالحياة بالإضافة إلى كنوز الفنون الجميلة على التاريخ المثير للبلاد وأمرائها.

في جولة سريعة سنأخذك إلى أجمل مناطق الجذب السياحي وأفضل الفنادق في ليختنشتاين.

 

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

تقع إمارة ليختنشتاين في قلب أوروبا بين سويسرا والنمسا ، على بعد ساعة بالسيارة من بحيرة كونستانس. تضم الإمارة العديد من المعالم السياحية ، لذلك لا تنخدع بصغر حجمها ، حيث أنها توفر مساحة كبيرة من الثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة ، ومن أجمل المعالم السياحية في ليختنشتاين ما يلي: –

1. فادوز

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

تبدأ زيارة ليختنشتاين برحلة إلى العاصمة فادوز. ستجد أولاً قلعة تطل على هذه المدينة الصغيرة التي يزيد عدد سكانها عن 5000 نسمة.

إقرأ أيضا:بالصور أرخص الدول السياحية بأسعار جيدة جداً

بنيت على تل في القرن الثاني عشر ، ولا تزال القلعة مقرًا للعائلة المالكة التي حكمت البلاد اليوم ، لذلك لا يمكن زيارتها ، ولكن يمكنك الاستمتاع بأبراجها.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية ومزيج من المباني القديمة والحديثة. من أهم المعالم السياحية في المدينة هو البيت الأحمر الشهير الذي يطل على مزرعة عنب.

ويشمل أيضًا متحف ليختنشتاين ، الذي يمكنك زيارته للتعرف على تاريخ البلاد الأصلي واكتشاف كنوز الإمارة ، بينما على الجانب المعاصر ، لا تفوت زيارة مركز الفنون ، الذي صممه المهندس المعماري الكوبي ريكاردو بورو.

 

2. متحف الفن

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

إنه أشهر متحف تزوره في ليختنشتاين، يضم المتحف مجموعات من الفن الحديث والمعاصر ما بعد عام 1945 على الرغم من أنه يعود تاريخه إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلا أن المتحف قد بني بالفعل سمعة طيبة على المُستوى الدولي.

يشتهر المتحف بواجهته المصنوعة من أحجار البازلت المصقولة وهندسته المعمارية الرائعة، المتحف معروف للسكان المحليين والسياح من الخارج، ويُعد أحد أماكن السياحة في ليختنشتاين الأكثر زيارة.

3. درب ليختنشتاين

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

مع هذا المسار يُمكنك زيارة ليختنشتاين سيرًا على الأقدام والالتفاف حولها بالكامل، ومع أكثر من 75 كم يسمح لك بعبور 11 بلدية في البلاد.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الأماكن السياحية في جوھانسبرغ

يضم الدرب مواقع تاريخية رائعة مثل أنقاض “Schellenberg” إلى الاستعراضات الرائعة والمناظر الطبيعية الريفية.

تعبر من خلال هذا الدرب أجمل مزارع الكروم في البلاد، وتعبر أيضًا مستنقعات محمية “Ruggeller Riet” وجبل “Eschnerberg” و ضفة نهر الراين.

 

4. قلعة جوتنبرج

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

تقع قلعة جوتنبرج في “Balzers” وهي واحدة من نقاط الاهتمام التي يمر من خلالها الزوار على درب “Liechtenstein”.

يعود تاريخ القلعة إلى العصر الحجري الحديث ويُمكن رؤية أهم الاكتشافات في المتحف الوطني في فادوز.

على الرغم من ترميمها في بداية القرن العشرين، إلا أن القلعة حافظت على بصمتها التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى بجدران عالية وأبراج وثغرات.

5. محمية “Ruggeller Riet” الطبيعية

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

إذا كنت ترغب في مشاهدة مناظر طبيعية ريفية عليك الذهاب على الأقدام في هذا المحمية المليئة بالأشجار المهيبة التي تظهر في ضباب الصباح.

تُغطى المحمية مساحة 90 هكتارًا فإنها ليست كبيرة ولكنها تحتوي على تربة غنية، وبفضل هذا تعرض الطبيعة عجائبها هناك، مثل ازدهار الآلاف من قزحية سيبيريا في شهر مايو ويونيو، ومجموعة من طيور اللقلق التي استقرت مؤخرًا هناك.

بالإضافة إلى تجهيز المحمية ونهر الراين بمناطق للراحة والنزهات وحتى حفلات الشواء في أمسيات الصيف.

إقرأ أيضا:بالصور أفضل 5 مولات في إسطنبول

 

أفضل 3 فنادق في ليختنشتاين

1. فندق بارك سونينهوف

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

يقع الفندق في فادوز وهو فندق من فئة الـ 4 نجوم يوفر الفندق مطعمًا حائزًا على جائزة ومنتزه خاص مع إطلالات بانورامية على جبال الألب ووادي الراين وقلعة فادوز ومزارع الكرام المُحيطة.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 وخدمة الواي فاي في جميع أنحاء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بارك سونينهوف حوالي 420 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ريزيدنس

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 50 كم من المركز التاريخي، يوفر غرف قياسية مزدوجة شاملة وجبة الإفطار.

تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ريزيدنس حوالي 322 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق سنترال باي ريزيدنس

اجمل الأماكن السياحة في ليختنشتاين

يقع الفندق على بُعد 100 متر من المركز، يوفر إطلالة جذابة على المدينة، ويقدم الفندق خدمة على مُستوى عالِ من الجودة والرقي، كما يوفر غرف مزدوجة مع تراس شاملة وجبة الإفطار.

تحتوي الغرف على جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سنترال باي ريزيدنس حوالي 460 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

السابق
مكان عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين
التالي
بالصور شاهد تشييع الراحلة رجاء حسين