صحة

حقائق ومعلومات عن لعبة السلايم

أصبحت Slime واحدة من أكثر الألعاب شهرة لمظهرها الساحر وملمسها المرن اللطيف ، وهي من الألعاب المفضلة للأطفال.

ومع ذلك ، فقد أظهرت بعض التقارير والدراسات أن المخاط يضر أكثر مما ينفع لأنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المتعلقة بالتشنجات والإسهال وضعف الخصوبة.

معلومات لا تعرفها عن لعبة السلايم

 

ما هو السلايم؟

يعتبر مادة لزجة تُصنع عن طريق خلط مركب يسمى بورات الصوديوم أو البورق بالماء، لها نسيج سميك يشبه الغراء ويمكن صنعه بمجموعة متنوعة من الألوان.

ظهر السلايم لأول مرة في عام 1976 وكان مصنوعًا بشكل أساسي من صمغ الغوار ، وهو منتج مسحوق مستخرج من حبوب الغوار.

منذ ذلك الحين ، تم إنشاء عدد من الاختلافات ، بعضها متعدد الألوان وبعضها لامع ، مع مقاطع فيديو ملفتة للنظر ومسببة للإدمان بشكل غريب لأشخاص يلعبون مع  السلايم غالبًا ما ينتشر عبر الإنترنت.

 

حقائق ومعلومات عن لعبة السلايم

لماذا يعتبر السلايم خطر على الأطفال ؟ 

تم تحذير أولياء الأمور من أن عددًا كبيرًا من ألعاب الأطفال المصنوعة من السلايم يمكن أن تحتوي على أكثر من أربعة أضعاف حد الأمان في الاتحاد الأوروبي لمادة كيميائية تسمى البورون.

بعد إجراء تحقيق ، مجموعة المستهلك الذي؟ وجدت أن ثمانية من أصل 11 منتجًا شائعًا من منتجات السلايم  قد انتهكت لوائح الاتحاد الأوروبي بسبب كمية البورون التي تحتوي عليها.

 

وبالتالي ، فإن الشركة الاستهلاكية تنصح الآباء بـ “التعامل مع السلايم بحذر” وحثتهم على توخي الحذر من البدائل محلية الصنع أيضًا ، حيث يدعو البعض في كثير من الأحيان إلى البوراكس ، المكون من البورون ، والذي غالبًا ما يستخدم كمنتج تنظيف و تم ربطه بالتسبب في حروق خطيرة عند الأطفال.

 

وفقًا لـ ويتش؟ ، قد تؤدي المستويات المفرطة من البورون أيضًا إلى القيء والتشنجات والتهيج وتحذر المفوضية الأوروبية من أن المستويات المرتفعة قد تؤثر سلبًا على الخصوبة.

قالت نيكي ستوبفورد ، مديرة الأبحاث والنشر في ويتش؟ ، “إذا كان لديك أطفال في سن المدرسة ، فمن المحتمل أنك على دراية جيدة بأحدث جنون السلايم الذي يجتاح الملاعب. الأطفال يحبون ذلك.

 

“يجب على الآباء الذين يشترون السلايم لأطفالهم أن يطمئنوا إلى أن هذه الألعاب آمنة ، لذلك سيصابون بالصدمة عندما يكتشفون أن صحة أطفالهم يمكن أن تتعرض للخطر بسبب هذه اللعبة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا