صحة

أهم فوائد ومضار البروتين للشعر

هناك العديد من الفوائد والمضار لبروتين الشعر ؛ لأن استقامة الشعر بالبروتين هي من أحدث الطرق لاستعادة البروتين المفقود في الشعر لاستعادة مظهره الصحي اللامع ، فلا بديل عن الطعام.

 

أهم فوائد ومضار البروتين للشعر

 

يوفر بروتين الشعر العناصر الغذائية الأساسية للشعر من الأطراف إلى البصيلات ، بالإضافة إلى أن بروتين الشعر يحتوي على العديد من العناصر ، مثل السيليكون وزيت الأرجان ، لتغذية الشعر وتغطيته.

تقوم فكرة العلاج بالبروتين على فرد الشعر واستعادة طلاء الشعر بالبروتين ، فوجود طلاء بروتين يمنع الشعر من التلف ويمنح الشعر مظهر لامع ولامع بعد الانتهاء من خطوات العلاج. تشمل أبرز فوائد البروتين للشعر ما يلي:

البروتين يجعل الشعر لامعا وناعما.
يساعد البروتين على جعل مظهر الشعر أكثر كثافة، وهذا يساعد على حل مشكلة الشعر الخفيف .
التخلص من الجفاف الذي يصيب الشعر، كما أنه يمنع تقصفه وتساقطه.
يساعد على التخلص من الشعر المجعد والمتشابك.

 

أهم فوائد ومضار البروتين للشعر

وهناك أضرار يمكن أن يتسبب بها البروتين للشعر؛ حيث أن تساقط الشعر من الأضرار التي تبدو واضحة بعد استخدام البروتين لفترة طويلة؛ حيث أن فروة الرأس تفرز الدهون الصحية التي تحافظ على الشعر، واستخدام البروتين يزيد من هذه المادة الدهنية مما يعرض الشعر إلى التلف مع الوقت.

يحتوي بروتين الشعر على بعض المواد الكيميائية والتي قد تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية، وقد يتسبب البروتين في الإصابة بالحساسية بفروة الرأس، وخاصة لمن يعانون من التهيجات الجلدية بشكل سريع.

كما أن لبروتين الشعر له العديد من الفوائد، فإن له أضرارا مع الاستخدام غير المتخصص، أو في الإفراط باستخدامه، ونستعرض أهم أضرار بروتين الشعر، وتشمل:
تساقط الشعر
مشكلات في فروة الرأس
تنشيط الخلايا السرطانية
ضعف عام في فروة الرأس
طفح جلدي في فروة الرأس
حساسية في فروة الرأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا