اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر اليوم السبت 6 أغسطس 2022 ، وبدأت التعاملات اليوم ، متأثرا بتداول الذهب العالمي ، ارتفع سعر قيراط الذهب بنحو 5 جنيهات للجرام ، بعد أن سجل أمس سعرًا قياسيًا بلغ نحو 1062 جنيهات مقابل 21 جنيهاً..

تختلف أسعار الذهب في مصر حسب المنطقة والعيار ، حيث تتراوح قيمة الحرف اليدوية (راتب التاجر لكل جرام ذهب) في مناطق الصياغة من 30 جنيهًا إلى 60 جنيهًا ، بينما يرتفع السعر لبعض التجار إلى 120 جنيهًا. و 150 جنيهًا ، تقدر قيمة صنعة الجنيه الذهب بحوالي 60 جنيهًا.

 

 

سعر الذهب اليوم في مصر

 

يبلغ سعر الذهب عيار 24 حوالي 1219.50 جنيهًا ، ويعتبر هذا النوع الأكثر شيوعًا في دول الخليج.

يبلغ سعر الذهب عيار 21 قيراطًا حوالي 1067 جنيهًا ، ويُعتقد أن هذا النوع هو الأكثر انتشارًا في مصر ، خاصة في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

سعر الذهب عيار 18 نحو 914.5 جنيها، ويعتبر هذا النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

سعر الذهب عيار 14 سجل نحو 713 جنيها.

 

سعر جنيه الذهب اليوم

 

ارتفع سعر جنيه الذهب (8 جرامات لعيار 21)، حيث سجل سعره بعد الارتفاع 8536 جنيهًا، وهذا السعر غير شامل مصنعية أو ضريبة أو دمغة.

 

تتحرك مؤشرات البورصة بين لونين هما: الأخضر ويعني الارتفاع، والمؤشر الأحمر يعني الهبوط، وتبدأ تعاملات البورصة العالمية يوم الإثنين وتغلق تعاملاتها يوم الجمعة.

مع نهاية إغلاق التداولات في الأسواق العالمية وبدء العطلة الأسبوعية المقررة في البورصة، واصلت أسعار الذهب خسائرها لتهبط بما يقرب من 1%، حيث خفف تقرير الوظائف الأمريكي المشجع من مخاوف الركود وأثار الآمال في أن يتمسك الاحتياطى الفدرالي بمسار التضييق الصارم.

وتراجع الذهب الفوري بنسبة 0.92% إلى 1774.97 دولارًا للأونصة، بينما تراجعت عقود الذهب الأميركية الآجلة بنسبة 0.87% إلى 1791.1 دولارًا.

لكن على الصعيد الأسبوعى، حقق المعدن الأصفر مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

ارتفعت أقساط الذهب في الصين هذا الأسبوع بسبب الطلب على الملاذ الآمن مدفوعًا بالتوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة بشأن تايوان.

يتنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا