رياضة

نتائج استفتاء أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي

تفوق لاعب منتخب فرنسا السابق وأسطورة أرسنال تييري هنري على نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز آلان شيرر في استفتاء على أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي.

تعاونت شركة Betfair للمراهنات عبر الإنترنت مع اختصاصي الأبحاث YouGov لإجراء مسح يشمل المشجعين لاختيار أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أعلنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن نتائج الاستفتاء ، مما أتاح للجماهير فرصة اختيار أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك في الاستفتاء أكثر من ألف معجب ، اختار معظمهم أسطورة أرسنال الفرنسي تييري هنري الذي قدم أداءً جيدًا.

خلال مسيرته في آرسنال ، لعب هنري 258 مباراة في الدوري الإنجليزي ، وسجل 175 هدفًا وساعد الفريق على الفوز بلقبين في الدوري الممتاز ، بما في ذلك الدوري الذهبي الذي لم يهزم.

وجاء في المرتبة الثانية، كريستيانو رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد ولاعب الفريق الحالي، متقدمًا على ألان شيرار الهداف التاريخي للبريميرليج.

بينما رونالدو سجل 102 هدف في 226 مباراة بالدوري الممتاز ورفع ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الشياطين الحمر من 2006 إلى 2009.

واحتل مهاجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، المركز الثالث، متفوقا على الفرنسي إيريك كانتونا، الذي جاء في المركز الرابع، بينما أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد حل خامسًا.

ولم يظهر المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في قائمة أول 5 نجوم، إذ احتل المرتبة السابعة.

ويعد صلاح ضمن 3 لاعبين فقط من غير المعتزلين، الذين تواجدوا بقائمة أفضل 20 لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، رفقة رونالدو وكيفن دي بروين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا