رياضة

كم سيكسب كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022/2023

عاد الدوري الإنجليزي الأكثر ربحًا في العالم ، مما يضمن فوزًا مفاجئًا لجميع الأندية العشرين قبل ركل الكرة.

وفقًا لـ The Mirror ، سيتم دفع أكثر من 160 مليون جنيه إسترليني للفائز في نهائي الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولكن حتى الفرق التي هبطت إلى الدرجة الأولى ستتلقى 100 مليون جنيه إسترليني.

لم يعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن الجوائز المالية منذ منتصف العقد الماضي ، لكن المرآة تقول إن التقديرات سهلة الحساب.

وفي موسم 2022/2023، سينمو وعاء البث مرة أخرى من حوالي 2.5 مليار جنيه إسترليني في الموسم الماضي، ما يعني زيادة عن أرقام الموسم الماضي.

لكن الأموال لا تعود بالكامل إلى المكان الذي تنتهي فيه الأندية في الجدول – كما أظهر توتنهام الذي حقق أرباحًا طفيفة أكثر من تشيلسي الموسم الماضي.

وتتلقى جميع الأندية العشرين دفعة أساسية متساوية من حقوق البث التلفزيوني، والتي بلغت قيمتها حوالي 84 مليون جنيه إسترليني الموسم الماضي، مع قيام الأندية بعد ذلك بجمع مبالغ إضافية اعتمادًا على عدد المرات التي يتم فيها اختيارهم للتلفزيون المحلي.

وكانت سبع نقاط فقط تفصل ليستر سيتي عن أستون فيلا الموسم الماضي، لكن الفارق بستة مراكز يعني فارقًا قدره 13.2 مليون جنيه إسترليني.

ونال مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، متفوقا على ليفربول الوصيف، في حين تشيلسي المركز الثالث، ثم تبعه توتنهام في المركز الرابع، في حين هبط بيرنلي وواتفورد ونوريتش سيتي.

وتفتتح مباريات الدوري الإنجليزي لموسم 2022/2023 غدا الجمعة، بمواجهة آرسنال وكريستال بالاس، ويوم السبت ليفربول وفولهام، وولفرهامبتون وليدو يونايتد، ونيوكاسل ونوتينغهام فورست، وتوتنهام أمام ساوثهامبتون، وبورنموث أمام أستون فيلا، وتشيلسي أمام إيفرتون، في حين يلعب يوم الأحد، مانشستر يونايتد مع برايتون، وليستر سيتي أمام برينتفورد، وويستهام أمام مانشستر سيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا