أخبار

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

ويأتي الاهتمام الآن بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أن ضربة جوية في أفغانستان في وقت سابق من هذا الأسبوع قتلت زعيم القاعدة أيمن الظواهري والزعيم السابق أسامة بن لادن قبل أن يتحول إلى قائمة أكثر المجرمين المطلوبين في العالم.

تم إدراج تجار المخدرات ورجال العصابات و “الإرهابيين” في القائمة ، والتي تراقبها صحيفة ديلي ستار البريطانية ، وتشمل حاليًا:

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

”إل راتون“

المكسيكي أوفيديو غوزمان لوبيز ، المعروف باسم “إل راتون” ، هو تاجر مخدرات ، وعضو بارز في عصابة “سينالوا كارتل” الإجرامية وتاجر مخدرات معروف ، نجل جواكين “شورت” غو زيمان. أخطر مجرم في العالم.

منذ اعتقال والده، انتقلت السيطرة إلى ”إل راتون“ على ”كارتل سينالوا“، فوضع المسؤولون الأمريكيون مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

ويعتقد أنه يشرف حاليًا على حوالي 11 مختبرا لتصنيع مخدر ”ميثامفيتامين“ في ولاية ”سينالوا“، التي تنتج ما يقدر بنحو 3000 إلى 5000 رطل شهريا، كما أنه متورط في جرائم قتل، منها قتل مغنٍّ مكسيكي شهير رفض الغناء في حفل زفافه.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

أليكسيس فلوريس

يعتبر المواطن الهندوراسي، أليكسيس فلوريس، من أشهر المطلوبين في العالم لتورطه في اختطاف وقتل فتاة تبلغ من العمر 5 اعوام في فيلادلفيا، بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

تم الإبلاغ عن اختفاء الفتاة في أواخر عام 2000، وعثر على جثتها ”مخنوقة“ في وقت لاحق بشقة. ولم يظهر فلوريس منذ ذلك الحين، ويعتقد أنه هرب إلى موطنه هندوراس.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

روجا إغناتوفا

يسعى مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى القبض على المحتالة البلغارية الألمانية روجا إغناتوفا، المعروفة باسم ”ملكة العملات المشفرة“.

ومنذ 2014، قامت إغناتوفا بالاحتيال على العديد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم بمليارات الدولارات، باعتبارها رئيسة ومؤسسة مخطط بونزي المعروف باسم OneCoin، وهو إحدى أكبر عمليات الاحتيال في التاريخ.

ومن أجل تنفيذ المخطط، قدمت إغناتوفا، بيانات وإقرارات كاذبة من أجل الحصول على استثمارات في OneCoin، وفي 2017، سافرت من بلغاريا إلى أثينا، ولم يحدد مكانها بعد ذلك.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

خوسيه هيرنانديز

تمت إضافة خوسيه رودولفو هيرنانديز، المعروف باسم ”آل جاتو“ إلى قائمة أكثر الهاربين المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في 2020.

جاء ذلك نتيجة تورطه المزعوم في جرائم قتل مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى دوره في منظمة لتجارة المخدرات.

وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة بعرض مكافأة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلوت للقبض عليه.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

يولان كارياس

يعتبر يولان كارياس من أخطر الأشخاص المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، بسبب تورطه في مجموعة كاملة من جرائم العنف، بما في ذلك قيادة عصابة ”MS-13“ في هندوراس.

وقدم المذكور الدعم والموارد لعصابة ”مارا سالفاتروتشا“ أو (MS-13) في أمريكا الوسطى والولايات المتحدة متمثلة في الأسلحة النارية والمخدرات والنقود.

ويزعم أيضا أنه مسؤول عن دعم شحنات متعددة من الكوكايين عبر هندوراس إلى الولايات المتحدة، والمشاركة في جرائم قتل أعضاء العصابات المتنافسة.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

سراج الدين زريقات

يعتبر سراج الدين زريقات، الزعيم الغامض لكتائب عبد الله عزام، وهي منظمة ”إرهابية“ لها علاقات وثيقة بتنظيم القاعدة، وتقاتل المنظمة حاليا في سوريا ولبنان، وهي مسؤولة عن العديد من الفظائع في المنطقة.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

جوليو أليكس دياز

تسعى إدارة مكافحة المخدرات للقبض على تاجر المخدرات الغامض، جوليو دياز، بتهم متعددة. ودياز هارب منذ 2016 ولا يعرف سوى القليل عن مكان وجوده.

ويعتقد أن لديه علاقات وثيقة مع أقوى ”الكارتلات“ في العالم التي ساعدته على البقاء مختبئا لفترة طويلة.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

كيني جينغ أنغ تشين

يعتبر مهرب الهيروين، كيني جينغ أنغ تشين، من أكثر المطلوبين لارتكابه سلسلة من الجرائم، بما في ذلك استخدام الأطفال لنقل المخدرات، بالإضافة إلى الاتجار في الهيروين وحمل سلاح ناري أثناء تهريب المخدرات.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

سيميون موغيليفيتش

يصف مكتب التحقيقات الفيدرالي رجل العصابات الروسي سيميون موغيليفيتش، بأنه أخطر رجل عصابات في العالم، وتم اتهامه بالمتاجرة بالأسلحة، وجرائم القتل المتعمد والابتزاز والاتجار بالمخدرات والدعارة

ويعتبر موغيليفيتش مطلوبا لمشاركته في مخطط بملايين الدولارات للاحتيال على آلاف المستثمرين في أسهم شركة عامة تأسست في كندا بين عامي 1993 و1998.

ومن المعروف أن موغيليفيتش يعيش في موسكو ويتمتع بالحماية، ويقال إن لديه علاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بالأسم قائمة أكثر المطلوبين في العالم

علي الحوري

اتهم علي سعيد بن علي الحوري، بارتكاب العديد من الجرائم المروعة بما في ذلك قتل مواطنين أمريكيين.

ويعتبر الحوري عضوا في منظمة ”حزب الله الحجاز“ الشيعية، وقد وجهت إليه تهمة تفجير المجمع السكني العسكري في منطقة الخبر بالمملكة العربية السعودية في 1996.

وتم تخصيص مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بأية معلومات تساعد في القبض عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا