تكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

أطلقت شركة OnePlus الصينية المصنعة للهواتف الذكية اليوم (الأربعاء) هاتفها الجديد “10T” للسوق العالمية ، في الفئة المتوسطة للشباب.

ويتميز الهاتف الجديد بشاشة “Fluid AMOLED” مقاس 6.7 بوصة بدقة “FHD +” (2400 × 1080 بكسل) ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

تعتمد الشاشة على تقنية أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة (LTPO).

 

تتميز الشاشة بطبقة حماية متطورة من زجاج Corning Gorilla Glass 5 ، وتدعم التدرج اللوني sRGB ، وعمق الألوان 10 بت ، وشهادة HDR10 + ، ومعدل أخذ عينات باللمس الفوري يبلغ 1000 هرتز.

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

يدعم الهاتف “OnePlus 10T” شريحتين من نوع “nano” ، ويعمل بنظام التشغيل “Android 12” خارج الصندوق ، وواجهة “OnePlus” التقليدية “OxygenOS 12.1”.

الهاتف مزود بأقوى معالج في العالم حتى الآن ، ثماني النواة “Snapdragon 8 + Gen 1” المطور من قبل شركة “Qualcomm” الأمريكية ، ومعالج رسوميات متقدم من نوع “Adreno”.

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

يمكن للمعالج استخدام ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع “LPDDR5” ، وما يصل إلى 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع “UFS 3.1”.

تم تجهيز OnePlus 10T بنظام تبريد ثلاثي الأبعاد متقدم ، ويتميز بغرفة بخار فائقة السرعة و 8 قنوات تبريد يُزعم أنها توفر ما يصل إلى ضعف ما يوفره أي نظام هاتف ذكي تقليدي آخر.

إقرأ أيضا:سعر أيفون 14 برو max في الإمارات

يستخدم النظام – الأكبر من أي هاتف OnePlus – الجرافيت ثلاثي الأبعاد ، مما يحسن تبديد الحرارة بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالجرافيت العادي.

يحتوي الهاتف أيضًا على محرك ألعاب “HyperBoost” ، مما يجعل تجربة الألعاب الخاصة بك أكثر سلاسة واستقرارًا.

تتضمن خيارات الاتصال بالهاتف دعمًا للجيل الخامس (5G) والجيل الرابع (4G أو LTE) و “Wi-Fi 6” ثلاثي الموجات (2.4 + 5 + 6 جيجاهرتز) و “Bluetooth v5.3” و “GPS / A” -GPS و “NFC” و “USB Type-C”.

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

وتتضمن المستشعرات الموجودة بالهاتف على ”مقياس التسارع“ و“الإضاءة المحيطة“ و“الجيروسكوب“ و“مقياس المغناطيسية“ و“مستشعر القرب“.

ويوجد أيضًا مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، بالإضافة إلى خاصية ”Face Unlock“ للأمان البيومتري.

ويحتوي الهاتف على بطارية مزدوجة الخلايا تبلغ سعتها 4800 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السلكي من نوع“SuperVOOC Endurance Edition“ بقوة 150 وات.

ويحتوي الهاتف على محول طاقة من نوع“SuperVOOC“ بقوة 160 وات في العلبة. ويُزعم أن تقنية الشحن السلكي الجديدة توفر شحنًا من صفر إلى 100% في 19 دقيقة.

ويأتي الهاتف أيضًا مزودًا بميزات متعلقة بالبطارية، مثل خوارزمية ”Smart Battery Health“، وتقنية ”Battery Healing“، وخوارزمية تحسين شحن ”VFC“ لتحسين الكفاءة، وشريحة ذكية مخصصة لإدارة الشحن، بالإضافة إلى 13 مستشعرًا لدرجة الحرارة.

إقرأ أيضا:بعد تعطل الفيس بوك 50 مليون مشترك جديد في تليجرام

مواصفات وسعر هاتف OnePlus 10T تقرير شامل

ويضم الهاتف مكبرات صوت ستيريو مزدوجة مدعومة بتقنية ”Dolby Atmos“، ويحتوي الهاتف أيضًا على دعم إلغاء الضوضاء، ويزن حوالي 203 غرامات.

إقرأ أيضا:في سطور سعر ومواصفات ساعة أبل ووتش 8 الجديدة

وفيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، يتميز هاتف“OnePlus 10T“ بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية مع فلاش ”LED“ مزدوج، يضم مستشعرًا أساسًا من نوع“Sony IMX769″ بدقة 50 ميغابكسل، مع فتحة عدسة f / 1.8 وتثبيت الصورة البصري (OIS).

ويشتمل إعداد الكاميرا أيضًا على مستشعر فائق الاتساع بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f / 2.2، ومجال رؤية يبلغ 119.9 درجة، بالإضافة إلى مستشعر ماكرو بدقة 2 ميغابكسل.

وبالنسبة لصور السيلفي ومحادثات الفيديو، يضم الهاتف مستشعرًا بدقة 16 ميغابكسل مقترنًا بفتحة عدسة f / 2.4.

ويبدأ سعر الإصدار الأساس من هاتف“OnePlus 10T“، والذي يأتي بـ8 غيغابايت رام + 128 غيغابايت تخزين، من 594 دولارًا، بينما يأتي الإصدار الأعلى في التشكيلة (16 رام + 256) بسعر 708 دولارات. ويتوافر الهاتف بخيارين للألوان؛ هما ”Jade Green“ و“Moonstone Black“.

السابق
أطعمة لا يمكن إعادة تجميدها تعرف عليها
التالي
موعد مباراة مصر والسعودية في نهائي كأس العرب للشباب