تكنولوجيا

سبب اغلاق حساب فيسبوك على تويتر

سبب اغلاق حساب فيسبوك على تويتر

بعد الإعلان عن الاسم الجديد ، بدأ Facebook في اتخاذ بعض الخطوات لإصلاح وجوده والترويج لهوية Meta Platforms Inc للعالم.

يوم الجمعة الماضي ، اتخذ Facebook الإجراء الأول بعد الإعلان عن اسم علامته التجارية الجديدة ، وهو إغلاق حسابه الرسمي على Twitter ، وحماية التغريدات وتحويلها من عامة إلى محمية.

بعد تغيير اسمها.. فيسبوك تغلق حسابها على تويتر
 

ووفقا لتقرير “بلومبرج”، فإن الصفحة الرسمية لشركة فيسبوك التي أصبحت حاليا تعرف باسم ميتا Meta، على موقع تويتر أصبحت محمية ولن تكون مرئية إلا للمتابعين المعتمدين، كما تم تغيير النبذة التعريفية الخاصة بالشركة ليعكس تغيير العلامة التجارية.

كان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook أعلن يوم الخميس الماضي، عن تغيير اسم الشركة إلى ميتا Meta، قائلاً إن هذه الخطوة تعكس حقيقة أن الشركة الآن أوسع بكثير من مجرد منصة التواصل الاجتماعي، ومع ذلك ستحتفظ المنصات المملوكة للشركة من بينها فيسبوك وإنستجرام وواتساب بأسمائها الأصلية.

وسيحتفظ مارك زوكربيرج بمناصب القيادة العليا في الشركة، بما في ذلك دور الرئيس التنفيذي، إلى جانب هيكلها المؤسسي والأزمة التي تكتنف الشركة دون تغيير أيضًا.

 

ويأتي تغيير العلامة التجارية في أعقاب عدة أشهر من الخطاب المكثف من قبل زوكربيرج والشركة على نطاق أوسع على العالم الافتراضي ميتافيرس metaverse، والتي تتمحور فكرتها حول دمج العالمين الحقيقي والرقمي بشكل أكثر سلاسة من أي وقت مضى، باستخدام تقنيات مثل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR).

إقرأ أيضا:قبل طرحه مميزات ومواصفات هاتف Infinix Zero Ultra

 

وأوضح زوكربيرج إن العالم الافتراضي الكامل “Metaverse”، سيكون مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص آخرين، حتى عند عدم التواجد معا في الواقع، والقيام معا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

وقال زوكربيرج إنه يأمل أن يكون ميتافيرس metaverse نظامًا بيئيًا جديدًا سيخلق ملايين الوظائف لمنشئي المحتوى.

 

وفي غضون ذلك، اتهم المنتقدون عملاقة التواصل الاجتماعي، على الفور بمحاولة تغيير اسم فيسبوك، بعد تسريب مجموعة من الوثائق التي أغرقت الشركة في أكبر أزمة منذ تأسيسها في غرفة سكن زوكربيرج في هارفارد قبل 17 عاما، وتصور الوثائق فيسبوك على أنه يضع الأرباح قبل تخليص برنامجه من الكراهية والصراع السياسي والمعلومات المضللة حول العالم.

إقرأ أيضا:بحسب زوكربيرغ سبب اختيار اسم ميتا بدلا من فيسبوك

سبب اغلاق حساب فيسبوك على تويتر

 

السابق
من هي أميرة الناصر ويكيبيديا
التالي
مايكروسوفت أصبحت أكبر شركة فى العالم نوفمبر 2021