صحة

أفضل الوصفات لتقديم البطيخ جربها الآن

البطيخ فاكهة صيفية يستمتع بها الكبار والصغار على حد سواء ، ويمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة الصيفية. جربه في السلطات أو الشوربات أو الحلويات أو حتى كمكون رئيسي في الوجبة. سنقدم لك بعضًا من أفضل الوصفات التي تحتوي على البطيخ في الأطباق الحلوة والمالحة.

1- لتحضير عصير بطيخ منعش ، ما عليك سوى تقشير البطيخ وإزالة البذور وهرسها باستخدام شوكة. جمّدي البطيخ حتى يصبح صلبًا ، ثم أضيفي القليل من السكر إلى الخلاط وشغليه. قدم العصير باردا.

2- تبلي الدجاج وضعيه على الشواية حتى يصبح طريًا. اعصري القليل من الليمون والنعناع من على الشواية ، ثم ضعي شرائح البطيخ فوقها. قدمي الدجاج المشوي مع البطيخ معًا.

3-سلطة البطيخ: لا يوجد أسهل من طبق فاكهة صيفية كالبطيخ والعنب والمانجو والبرقوق والخوخ، مع قليل من العسل والريحان، ويمكنك وضع بولة أيس كريم عليهم.

4-سندوتش برجر مع البطيخ المشوي: قومي بشوي البرجر بالطريقة العادية وبعد نضجه ضيفي على الجريل شرائج البطيخ الرفيعة مع النعناع، ثم وزعي القليل من الجبن الفيتا ثم البطيخ ولا مانع من شريحة الديك الرومي.

5-أيس كريم البطيخ: هو آيس كريم طبيعي، يضرب فيه شرائح البطيخ مع كوب من الكريمة والآيس كريم البودر ثم يقطع القليل من الكريز ويفرد فى قالب ويدخل الفريزر حتى يجمد ثم يقدم.

6-مخلل البطيخ: في المرة القادمة التي تحفر فيها في طبق مليء بالبطيخ، لا ترمي بقايا القشور، فقط قومي بتقطيعها إلى شرائح ونقعها في الخل الأبيض والقرفة، تقدم بجانب الوجبات اللذيذة.

وهكذا نكون عرضنا لك بعض من الوصفات التي نحضرها بالبطيخ بالطعم الحلو او المالح حضريها لعائلتك واستمتعي بالطعم الشهي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا