رياضة

من هو مايكل أوليفر حكم مباراة السوبر الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) تكليف مباراة السوبر الأوروبي للحكم البريطاني المخضرم مايكل أوليفر.

من المقرر أن يتولى مايكل أوليفر تدريب ريال مدريد ضد أينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي في هلسنكي ، فنلندا في 10 أغسطس.

يلعب ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي بصفته الفائز بدوري أبطال أوروبا ، بينما يلعب أينتراخت فرانكفورت بصفته الفائز بالدوري الأوروبي.

من هو مايكل أوليفر؟

مايكل أوليفر ، 37 عامًا ، ورث شغفه بالتحكيم من والده كلايف ، الذي كان أيضًا حكماً ، وبدأ حياته المهنية قبل أن يبلغ العشرين من عمره.

بعد اللعب في دوري الهواة والدوري الأدنى لمدة سبع سنوات تقريبًا ، تم اختيار أوليفر لإدارة الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2010 وأصبح منذ ذلك الحين أحد حكام النخبة في إنجلترا.

وفي عام 2012 حصل أوليفر على الشارة الدولية، ثم أصبح واحدا من حكام الصفوة في المسابقات الأوروبية عام 2018.

جدير بالذكر أن الحكم الإنجليزي متزوج من لوسي أوليفر، وتعمل حكما أيضا.

من هو مايكل أوليفر حكم مباراة السوبر الأوروبي

مايكل أوليفر وريال مدريد

كان أوليفر قد ادار سابقًا مباراة خاضها ريال مدريد ، لكنها كانت كافية لوضعه في معضلة تهدد حياته.

وأدار أوليفر المباراة التي خسرها ريال مدريد (1-3) أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (2017-2018)، ليصعد الفريق الملكي إلى نصف النهائي بفضل تفوقه بثلاثية نظيفة في الإياب.

واحتسب أوليفر في اللحظات الأخيرة من تلك المباراة ركلة جزاء، سجل منها كريستيانو رونالدو هدف الريال الوحيد، كما أشهر البطاقة الحمراء للمخضرم جانلويجي بوفون، حارس اليوفي، بسبب سوء السلوك.

وظن الحكم الإنجليزي آنذاك بأن بوفون قام بضربه من الخلف، إلا أن اللقطات التليفزيونية أوضحت أن من قام بهذا الفعل المشين، هو البرازيلي دوجلاس كوستا، زميل الحارس الإيطالي.

من هو مايكل أوليفر حكم مباراة السوبر الأوروبي

وواجه الحكم الإنجليزي انتقادات عنيفة من مشجعي يوفنتوس الذين اتهموه بالتحيز لريال مدريد، ووصل الأمر لتلقيه تهديدات بالقتل، وهو ما قامت الشرطة بالتحقيق فيه.

وتجدر الإشارة إلى أن أوليفر أدار أيضا مباراة وحيدة لفرانكفورت، انتهت بتعادله (1-1) مع ريال بيتيس الإسباني في إياب دور الـ16 بالنسخة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا