منوعات

تعرف على أغرب أنواع البطيخ في العالم

كل عام في الثالث من أغسطس ، يحتفل العالم باليوم العالمي للبطيخ لأن مذاقه اللذيذ هو أحد أشهر الأطعمة وأكثرها شعبية في العالم.

نظرًا لمذاقه الفريد ، ابتكر المزارعون وخبراء المحاصيل أنواعًا وأنواعًا جديدة من البطيخ تختلف عن البطيخ التقليدي في الشكل أو المذاق.

نرصد في هذا التقرير أغرب أنواع البطيخ احتفالاً باليوم العالمي للبطيخ.

 

البطيخ الأسود

البطيخ الأسود أو البطيخ الياباني هو أندر أنواع البطيخ في العالم ، ولهذا السبب لا يباع في السوق مثل الصنف الشائع ، ولكن في المزادات العامة مثل التحف والأنتيكات.

وهو أسود من الخارج وأحمر من الداخل ويتجاوز سعره فى المزادات 6 آلاف دولار أو أكثر.

تعرف على أغرب أنواع البطيخ في العالم

البطيخ الأحمر بدون بذر

يعرف البطيخ الأحمر بدون بذر باسم البطيخ النباتي وهو ليس خاليا تماما من البذور ولكنه يحتوي بذور بيضاء صغيرة بعدد قليلة جدا.

البطيخ الأبيض

يكون البطيخ الأبيض بمتوسط ​​3 إلى 8 أرطال وله شكل موحد ، مستدير إلى بيضاوي مع نهايات حادة منحنية والقشرة رقيقة وناعمة وثابتة ذات قاعدة خضراء شاحبة ومغطاة بخطوط خضراء داكنة رفيعة ومخططة ومرقطة ومن المهم ملاحظة أنه يجب التعامل مع البطيخ بحذر لأن قشرته حساسة نوعًا ما وعرضة للتشقق.

البطيخ البنفسجي

ظهر البطيخ البنفسجي أو الموف حديثا بعد تطور علم الهندسة الوراثية ونظرا لندرته وارتفاع سعره فهو غير موجود إلا فى عدد قليل من الدول .

تعرف على أغرب أنواع البطيخ في العالم

البطيخ الأصفر

ظهر بشكل واسع فى مصر هذا العام ويتميز بمذاق شديد الحلاوة وهو أصفر من الداخل وذو قشرة خضراء كالبطيخ العادي.

البطيخ الأزرق

وهو من أنواع البطيخ الموجودة فى اليابان ولكن تكلفته أقل من البطيخ الأسود ولكنه أغلى من البطيخ الأصفر والأحمر ويتغير لون المياه بداخله عند تناوله من الأزرق للبرتقالي.

البطيخ المكعب والهرم

ويبدو أن اليابان رائدة أنواع البطيخ الغريبة فى العالم فهى من ابتكرت البطيخ المكعب والبطيخ الهرم حيث قام أحد المزارعين بابتكار صوب زجاجية لكل ثمرة على شكل مكعب أو هرم وبالفعل البطيخ اتخذ نفس الشكل.

تعرف على أغرب أنواع البطيخ في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا