أخبار

في مصر أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022

أعلن وزير النقل والمواصلات الفريق كمال وزير أسعار تذاكر المترو والقطارات الجديدة لعام 2022 ، بما في ذلك زيادة النسبة المئوية التي سيوافق عليها المواطنون ، وموعد التنفيذ المتأخر المعلن في يوليو الماضي.

كان من المقرر أن تبدأ الوزارة في تطبيق رسوم المترو الجديدة في أغسطس من هذا العام ، لكنها تراجعت وأجلت القرار بسبب ضرورة ربطه بسلسلة من إجراءات الحماية الاجتماعية الحديثة التي أعلنها مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية.

في مصر أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022

وأوضح الوزير أن موعد تنفيذ أسعار المترو الجديدة في عام 2022 مرتبط بموعد تنفيذ هذه الإجراءات ، مشيرا إلى أن الزيادة ترجع إلى ارتفاع نسبة المديونية للوزارة ، مشيرا إلى أنها أرسلت دراسة عن هذه الخطوة. تعرض الأسعار على رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء لغرض مراجعتها قبل التقديم.

وأضاف وزير النقل أنه تم تأجيل موعد الموافقة على أسعار المترو الجديدة ، مع التخطيط لتقديم الطلبات في أغسطس حتى نهاية الشهر.

أسعار تذاكر المترو 2022

وأوضح الوزير أن أسعار المترو الجديدة لعام 2022 ستكون أعلى بمقدار جنيه واحد فقط من الأسعار القديمة ، بينما ستكون أسعار القطارات أعلى بنسبة 25٪ من الأسعار الحالية.

وبحسب التصريحات الوزارية فإن أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022 والتي سترتفع بمعدل جنيه واحد، من المقرر أن تصل إلى السعر التالي:

  • سعر التذكرة من 1 إلى 9 محطة: 4 جنيهات.
  • سعر التذكرة من 10 إلى 16 محطة: 6 جنيهات.
  • سعر التذكرة من 17 محطة إلى نهاية خط المحطات: 8 جنيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا