رياضة

ملخص صفقات الدوري الإنجليزي في صيف 2022

ملخص صفقات الدوري الإنجليزي في صيف 2022

تنفق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مبالغ ضخمة كل عام خلال صيف ميركاتو لتأمين الدخول في المنافسة على اللقب المحلي.

ترتبط النفقات المالية للأندية بحاجتها إلى تقوية فريقها لتحسين وضعها في المواسم السابقة ، لذلك ليس من المستغرب أن يحتل أرسنال المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وكان أكبر المنفقين بين الأندية الكبيرة.

يحتل كل من مانشستر سيتي وليفربول الفائزين بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وصيفي المركز الثاني والثالث في جهودهما لمواصلة قتالهما على الدوري الموسم المقبل.

 

صفقات أرسنال

أنفقت إدارة أرسنال أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني لدعم فريقها خلال ميركاتو صيف 2022 ، حيث تضمن النادي خمس صفقات بتكلفة 118 مليون جنيه إسترليني ، بالإضافة إلى لاعب نيو إنجلاند ريفوليوشن مات تورنر ، ولم يتم الكشف عن قيمته.

أغلى صفقة أبرمها أرسنال كانت ضم البرازيلي جابريل جيسوس من مانشستر سيتي مقابل 45 مليون إسترليني، يليه بفارق 5 ملايين فقط فابيو فييرا لاعب بورتو البرتغالي.

صفقات مانشستر سيتي

نادي مانشستر سيتي من جانبه أنفق خلال صيف 2022 مبلغ 96 مليون جنيه إسترليني، على صفقتي إيرلينج هالاند من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 51 مليون، وكالفين فيليبس من ليدز يونايتد مقابل 45 مليون، لكن صفقة شتيفان أورتيجا من أرمينيا بيليفيلد الألماني لم تكلف النادي شيئا لأنها كانت مجانية.

إقرأ أيضا:أسماء ملاعب كأس العالم 2022 قطر

ملخص صفقات الدوري الإنجليزي في صيف 2022

ليفربول

كلفت صفقة الأوروجواياني داروين نونيز لاعب ليفربول الجديد خزينة النادي مبلغ 85 مليون جنيه إسترليني كأغلى صفقة في تاريخ قلعة أنفيلد رود.

لكن رغم ذلك لم يتجاوز إنفاق ليفربول 100 مليون إسترليني حيث أنفق النادي مبلغ 9.5 مليون على صفقتي فابيو كارفاليو من فولهام وكالفن رامزي من أبردين الإسكتلندي ليصبح الإجمالي 94.5 مليون.

صفقات توتنهام

بمقارنة صفقات توتنهام هوتسبير مع تشيلسي، سنجد أن الأخير أبرم صفقتين والأول أبرم 6 صفقات، لكن ما أنفقه السبيرز كان مقارباً للغاية مما أنفقه البلوز، حيث ضم توتنهام إيفان بريسيتش من إنتر ميلان وفريزر فورستر من ساوثهامبتون بشكل مجاني واستعار كليمنت لينجليه من برشلونة.
أما ما أنفقه على الصفقات فكان 87.5 مليون إسترليني، أكبر بـ5.5 مليون من صفقات تشيلسي، وذلك بضم ريتشارلسون من إيفرتون بـ50 مليون إسترليني، وإيف بيسوما من برايتون بـ25 مليونا، وجيد سبنس من ميدلسبره مقابل 12.5 مليون.

ملخص صفقات الدوري الإنجليزي في صيف 2022

صفقات تشيلسي

رغم أن تشيلسي لم يبرم إلا صفقتين فقط في صيف 2022، لكنه أنفق 82 مليون جنيه إسترليني، 50 مليون منها على ضم رحيم سترلينج من مانشستر سيتي، والـ32 مليون الأخرى على التعاقد مع كاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي.

إقرأ أيضا:لعشاق الديوك جدول مباريات فرنسا في كأس العالم 2022

صفقات مانشستر يونايتد

تعاقدت إدارة نادي مانشستر يونايتد مع 3 لاعبين كلفوا النادي مبلغ 69.5 مليون جنيه إسترليني، مقسمة لـ56.5 مليون لصفقة ليساندرو مارتينيز من أياكس أمستردام الهولندي، و13 مليونا لصفقة تايرل مالاسيا من فينورد روتردام، مع ضم كريستيان إريكسين بشكل مجاني في صفقة انتقال حر.

ملخص صفقات الدوري الإنجليزي في صيف 2022

السابق
موعد مباراة يوفنتوس وساسولو القادمة في الدوري الإيطالي والقناة الناقلة
التالي
في سطور من هو الموسيقار الراحل إحسان المنذر ويكيبيديا