الفن والفنانين

من هو الموسيقار اللبناني الراحل إحسان المنذر ويكيبيديا

من هو الموسيقار اللبناني الراحل إحسان المنذر ويكيبيديا

توفي اليوم الأربعاء الموسيقار اللبناني إحسان المنذر عن عمر ناهز 75 عاما بعد صراع طويل مع المرض ، أعلنت قناة OTV اللبنانية خبر وفاته منذ وقت.

المنذر يتعاون مع كبار الفنانين لتقديم “كلمات” و”مطرحك بقلبي” لماجدة الرومي، “عن جد بقلك عن جد”، “الكتب العتيقة” و”لو شباكك ع شباكي”، “برافو عليكي” لراغب علامة، و”وقف يا زمان” لجوليا بطرس.

احتلت ألحانه الصدارة في مرحلة التسعينات، وتعاون خلال مسيرته مع صباح، وليد توفيق، أنوشكا ونجوى كرم وعلاء زلزلي وغيرهم.

وضع الراحل الموسيقى التصويرية لفيلمي “الانفجار” و”المخطوف” وأوبريت “وصية حب” الذي جمع وائل كفوري وديانا حداد في دبي.

من هو الموسيقار اللبناني الراحل إحسان المنذر ويكيبيديا

إحسان المنذر هو ملحن وموزع موسيقي لبناني ترك بصمة رائعة ومهمة جدا عند العديد من الفنانين، منهم الفنان راغب علامة في العديد من الأغاني منها: ” عن جد” و”يا لومي” و”لو شباكك ع شباكي” الكتب العتيقة”، “دي ليلة ورد” و”برافو عليكي”، كما تعاون مع الفنانة سمية بعلبكي من خلال أغنية بعنوان “امرأة شرقية” من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، بالإضافة إلى تعاونات جمعته مع الفنانة ماجدة الرومي بينها أغنية “مطرحك بقلبي”، ولحن للفنانة جوليا بطرس أغنية “وقف يا زمان”.

إقرأ أيضا:قصة وأبطال فيلم حامل اللقب

وقام الراحل بتوزيع أغاني لكثير من الملحنين، وقاد الفرقة الموسيقية لبرنامج ستديو الفن للمخرج الراحل سيمون أسمر سنة 1982 و1988.

إقرأ أيضا:من هو هاني سعد زوج درة التونسية

ونال المنذر جوائز عدة، منها: الجائزة الأولى من تونس سنة 1994 في مهرجان “الميكروفون الذهبي” عن أغنية “لا أريد اعتذاراً” لسمية بعلبكي، والجائزة الثانية سنة 1996 في مهرجان القاهرة عن أغنية “نهر الأيام” بصوت لور عبس، وحصل عام 2006 على تكريم من جمعية فناني الإسكندرية.

السابق
سعر تويوتا CH- R الكهربائية في مصر
التالي
أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء