صحة

علاج تقرحات الفم بطرق طبيعية

تقرحات الفم , هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية البسيطة شيوعًا. توجد بشكل شائع في اللثة ، ولكنها يمكن أن تتشكل أيضًا في لويحات تصلب الشرايين وداخل الشفة السفلية.

يمكن أن يكون مؤلمًا جدًا ، خاصة عند لمسه أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة أو تناول الطعام. يمكن أن تحدث تقرحات الفم أيضًا بسبب الحساسية الغذائية أو نقص التغذية ، وقد تستمر أحيانًا لمدة أسبوع أو أكثر.

بالإضافة إلى تلبية احتياجاتك الغذائية اليومية وممارسة تقنيات تخفيف التوتر ، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للحصول على حلول سريعة.

 

قم بالتمرير لأسفل لمعرفة بعض العلاجات الطبيعية البسيطة والفعالة التي يمكنك تجربتها في المنزل.

 

قائمة  علاجات طبيعية فعالة لعلاج تقرحات الفم:

العسل: العسل مضاد للميكروبات بشكل طبيعي وله خصائص التئام الجروح. يسرع الشفاء الطبيعي لقرحة الفم ويبقيها خالية من العدوى. كما أنه يخفف التهيج والتورم. ضع القليل من العسل على القرحة واتركها لبضع ساعات. ستشعر بالتأكيد ببعض الراحة.

زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على مكونات واسعة من مضادات الميكروبات التي يمكن أن تعالج القرح بشكل طبيعي. كما أنه مضاد للالتهابات ومسكن. تعمل هذه الخصائص على تخفيف التورم والألم الناجمين عن قرحة الفم.

معجون الأسنان: من أهم خصائص معجون الأسنان الجيد قدرته على مقاومة الميكروبات. سيؤدي تطبيق هذا على قرحة الفم إلى إزالة العدوى التي تسبب القرحة وسيمنحك الكثير من الراحة.

الكركم: الكركم مطهر موجود في جميع الأطباق الهندية تقريبًا. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للميكروبات وهو فعال للغاية في مكافحة الالتهاب والألم الناجم عن تقرحات الفم. خذ كمية صغيرة من مسحوق الكركم وبعض الماء. اصنعي عجينة سريعة وضعيها كل صباح ومساء. ستلاحظ فرقًا بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا