تكنولوجيا

تفاصيل إختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل

أين انتقلت أجهزة ضبط الوقت المضمنة في خدمة “Google”؟ خلال الأيام القليلة الماضية ، كان السؤال على رأس قائمة مستخدمي محرك البحث الأشهر في العالم ، ولم تقدم الشركة الأمريكية إجابة ، مما يثير الشكوك حول الاختفاء المفاجئ.

حتى وقت قريب ، كانت إحدى أكثر الطرق ملاءمة لضبط الوقت هي البحث عن جهاز توقيت ، مما يمنح المستخدم “عداد” فوريًا من خلال البحث عن الكلمات التي تشير إلى المدة التي يجب حساب الوقت فيها ، على سبيل المثال ” ضبط مؤقت لمدة 10 دقائق “، لكن الميزة اختفت من جوجل دون سابق إنذار منذ يوليو من العام الماضي.

يعود تاريخ الخدمة إلى ما يقرب من عقد من الزمان ، عندما بدأت Google في تقديمها في عام 2013 ، وأبرز موقع SEO Roundtable لأول مرة اختفائه في 20 يوليو.

وعلى الرغم من عدم فقدان المستخدمين للخدمة بشكل تام، إذ تظل عدادات الوقت متوافرة، سواء عبر مواقع الإنترنت أو عبر تطبيقات بمتاجر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة (آي أو إس وأندرويد)، إلا أن عديد المستخدمين يتفقدون عداد ”غوغل“ المدمج، الذي طالما اتسم بالبساطة وسهولة الوصول إليه.

وفي 21 يوليو، أقر منسق البحث العام في ”غوغل“ داني سوليفان بوجود المشكلة، وبعد أسبوع (في 27 يوليو)، قال إن فريق الشركة ”ما زال يتفقد الأمر“.

ولم تقر ”غوغل“ رسميًا بإزالة خدمة عداد الوقت بعد، ما دفع بعض المراقبين للشك في أن يكون السبب وراء اختفائه المفاجئ هو ”خطأ برمجي عرضي“.

وفي حال صحة وجود خطأ برمجي بخدمة ”غوغل“، فقد يكون من الصعب تجاوزه، حسب تقدير موقع ”ذا فيرج“، الذي طلب التعليق من متحدث باسم ”غوغل“ دون الحصول على إجابة.

ويصف الموقع التقني احتمال إزالة هكذا ميزة من ”غوغل“ ”عن قصد“ بأنه ”خطوة غريبة“، خاصة أن الشركة طالما أبدت اهتماما، في العقد الماضي، بإنشاء المزيد من الميزات في صفحة نتائج البحث الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا