أخبار

من هي الدكتورة رنا الفارس ويكيبيديا في الحكومة الكويتية

صدر يوم الاثنين مرسوم أميري بتشكيل حكومة جديدة في الكويت برئاسة الشيخ أحمد نواف أحمد الصباح.

في التشكيلة الجديدة ، تم انتخاب 3 وزراء ممثلين ، بينما حافظت الدكتورة رنا الفارس على منصبها وتعتبر العضوة الوحيدة في الحكومة الحالية والحكومات الثلاث السابقة.

ولدت الدكتورة رنا عام 1973 ، ودرست في جامعة جنوب كاليفورنيا بدرجة البكالوريوس في الهندسة المدنية ، وحصلت على الدكتوراه في الهندسة الجيوتقنية من نفس الجامعة عام 2004.

 

شغلت الفارس عددًا من المناصب خلال مسيرتها المهنية ، بما في ذلك منصب في جامعة الكويت ، حيث تم تعيينها كعضو هيئة تدريس في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ، ومدير برنامج البناء بالجامعة.

كما شغلت الدكتورة الفارس منصب نائب رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والوكيل المساعد للمتابعة الحكومية في جهاز متابعة الأداء الحكومي.

تولت الدكتورة الفارس مناصب وزارية في الحكومات الأربع السابقة إضافة للحكومة الجديدة التي أصبحت فيها وزيرة دولة لشؤون البلدية ووزيرة دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019 شغلت الفارس منصب وزيرة أشغال عامة ووزيرة دولة لشؤون الإسكان، ولم تكن حينها العنصر النسائي الوحيد حيث حملت مريم العقيل إحدى الحقائب الوزارية في تلك الحكومة.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2020 تم تعيين الفارس وزيرة للأشغال العامة وزيرة دولة لشؤون البلدية.

وفي آذار/ مارس 2021 تم تعيينها وزيرة للأشغال العامة ووزيرة دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2021 تم تعيين الفارس وزيرة دولة لشؤون البلدية ووزيرة دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا