رياضة

كم يوم باقي على انطلاق الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى

المشجعون في جميع أنحاء العالم ينتظرون بداية أحد أهم المواسم في السنوات الأخيرة ، خاصة وأن الموسم المقبل سيشهد حدثًا رائعًا ، كأس العالم 2022 لأول مرة في موسم غير صيفي ، حيث سيتم تعليق البطولات الأوروبية طوال مدة كأس العالم قبل استئنافها مرة أخرى.

نتيجة لذلك ، ستبدأ البطولة الأوروبية في وقت أبكر مما كانت عليه في السنوات السابقة ، بعد أربعة أيام ، وستبدأ البطولات الثلاث.

ينطلق الدوري الألماني يوم الجمعة المقبل ، حيث جمعت المباراة الافتتاحية حامل اللقب بايرن ميونيخ ، الذي يزور أينتراخت في الجولة الأولى من الدوري الألماني على ملعب دويتشه بنك بارك.

وتشهد الجولة نفسها في اليوم التالي إقامة 6 مباريات تجمع بروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم وبوخوم مع ماينز وفولفسبورغ مع بريمن ويونيون برلين مع هيرتا برلين وأوغسبورغ مع فرايبورغ وبروسيا دورتموند مع باير ليفركوزن.

وفي اليوم نفسه، ستنطلق البطولة الأقوى والأكثر إثارة في السنوات الماضية، وهي الدوري الإنجليزي، حيث يلتقي كريستال بالاس مع آرسنال على ملعب سيلهرست بارك.

وتتواصل الإثارة في اليوم التالي بإقامة 6 مباريات تجمع فولهام مع ليفربول وليدز يونايتد مع وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد مع نوتنغهام فورست وتوتنهام مع ساوثهامتون وبورنموث مع أستون فيلا وإيفرتون مع تشيلسي، ثم تقام 3 مباريات في 7 أغسطس (آب) تجمع مانشستر يونايتد مع برايتون وليستر سيتي مع برينتفورد وأخيراً وست هام مع مانشستر سيتي.

من جهته ينطلق الدوري الفرنسي في 5 أغسطس (آب) بإقامة مباراة ليون مع أجاكسيو، بينما تقام مباراتين في اليوم التالي تجمع ستراسبورغ مع موناكو وكليرمون مع باريس سان جيرمان، ويوم 7 أغسطس (آب) تقام 7 مباريات تجمع تولوز مع نيس ولانس مع ستاد بريست وليل مع أوكسير ومونبيليه مع تروا وأنجيه مع نانت ورين مع لوريان ومارسيليا مع ستاد ريمس.

أما الدوري الإيطالي ينطلق بعد 12 يوماً في 13 أغسطس (آب) بإقامة 4 مباريات تجمع ميلان مع أودينيزي وسامبدوريا مع أتالانتا وليتشي مع إنتر ميلان ومونزا مع تورينو.

وفي اليوم التالي ينطلق لاتسيو مع بولونيا وفيورنتينا مع كريمونيزي وساليرنيتانا مع روما وسبيزيا مع إمبولي، وتختتم الجولة الأولى بإقامة مباراتين تجمع هيلاس فيرونا مع نابولي ويوفنتوس مع ساسولو.

وأخيراً ينطلق الدوري الإسباني بعد 12 يوماً في 13 أغسطس (آب) بإقامة مباراة تجمع أوساسونا مع إشبيلية ثم تقام 3 مباريات في اليوم التالي بإقامة مباريات سيلتافيغو مع إسبانيول وبلد الوليد مع فياريال وبرشلونة مع رايو فاليكانو، وتقام مباراتين يوم 14 أغسطس (آب) هما قادش مع ريال سوسييداد وفالنسيا مع جيرونا ثم تختتم الجولة في 15 أغسطس (آب) بمباريات ألميريا مع ريال مدريد وأتليتك بلباو مع ريال مايوركا وخيتافي مع أتلتيكو مدريد وريال بيتيس مع إلتشي.

أما البطولة الأبرز والأهم دوري أبطال أوروبا ستنطلق بعد 36 يوماً في 6 سبتمبر (أيلول) بإقامة الجولة الأولى من دور المجموعات الذي لم يتحدد أطرافه ولم تقام قرعته حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا