أخبار

من هو مبخوت بن ماضي ويكيبيديا

من هو مبخوت بن ماضي ويكيبيديا … تم الإعلان ، مساء الأحد ، عن تعيين محافظ جديد لمحافظة حضرموت النفطية ، أكبر محافظة يمنية في الجزء الشرقي من البلاد ، عقب قرار جمهوري في اليمن.

ذكرت وكالة أنباء “سبأ” اليمنية أن المرسوم الجمهوري رقم 18 لسنة 2022 عين مبخوت بن مبارك مرعي يسلم بن ماضي محافظا لمحافظة حضرموت.

تعيين مبخوت خلفا للواء فرج سالمين البحسني ، الذي شغل منذ عام 2017 منصب محافظ حضرموت وقائدا للحي العسكري الثاني في المكلا.

منذ أبريل من العام الماضي ، كان البحسني واحدًا من سبعة أعضاء آخرين في مجلس القيادة الرئاسي اليمني ، الذي خلف رسميًا الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

والمحافظ الجديد لمحافظة حضرموت هو مبخوت مبارك مرعي يسلم بن ماضي، الذي وُلد، في العام 1966، في منطقة عمد بمديرية حريضة بمحافظة حضرموت.

ويعد مبخوت واحدًا من أبرز أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب السياسية في اليمن.

وهو عضو في البرلمان اليمني، منذ العام 2003، عن الدائرة البرلمانية 155 بمحافظة حضرموت، هو عضو في لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة في البرلمان.

ووفقًا للمعلومات المتوافرة عن مبخوت بن ماضي منذ آخر دورة لمجلس النواب اليمني قبل العام 2011، فهو يحمل مؤهل ثانوية عامة، ومع ذلك يحظى بمحبة وتقدير الكثيرين من أبناء محافظة حضرموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا