تكنولوجيا

تعرف على ميزة Repair Mode في أجهزة سامسونج

أعلنت شركة Samsung عن إحدى أهم ميزات الخصوصية الخاصة بها على الإطلاق ، من خلال إخفاء المحتوى الحساس على هواتف المستخدمين عند إرسالها للإصلاحات ، لأنها تمثل مشكلة كبيرة للمستخدمين القلقين بشأن بياناتهم.

وفقًا لموقع Gizchina على الويب ، قررت شركة Samsung تقديم ميزة وضع الإصلاح ، أو “وضع الإصلاح” ، والذي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإخفاء المحتوى الحساس على هواتفهم قبل الإصلاح ، لأن إرسال الهاتف للإصلاح يشكل مخاطر على الخصوصية.

تسمح ميزة وضع الإصلاح للمستخدمين بالكشف عن البيانات بشكل انتقائي عند إصلاح الهاتف الذكي ، وتقضي بشكل أساسي على المخاوف من أن بعض الشركات الخاصة قد يكون لديها وصول إلى المعلومات الشخصية أو تسرب أثناء عملية الإصلاح.

وقبل أن يقوم المستخدم بارسال الهاتف الذكي الخاص به للتصليح، يجب عليه القيام بتنشيط الوظيفة المقابلة في الإعدادات، كما يتم إعادة تشغيل الهاتف، وبعد ذلك تختفي جميع المعلومات الشخصية والحسابات النشطة، كما لن تتوفر سوى التطبيقات الافتراضية المثبتة مسبقًا.

وسيتمكن المستخدم من استعادة التشغيل العادي للهاتف عند إعادته من الورشة، حيث سيحتاج إلى العودة إلى نفس العنصر في الإعدادات؛ ثم تعطيل وضع الإصلاح والمصادقة من خلال ماسح بصمات الأصابع أو إدخال نمط معين ككلمة مرور.

وعند تفعيل الميزة الجديدة في قائمة “العناية بالبطارية والجهاز” في “إعدادات” الهاتف الذكي؛ ثم إعادة تشغيل الهاتف الذكي، لن يتمكن أحد من الوصول إلى بياناتك الشخصية، مثل الصور والرسائل والحسابات ، وستستخدم فقط التطبيقات الافتراضية المثبتة.

وستبدأ شركة سامسونج في توفير ميزة Repair Mode “وضع الإصلاح” لجميع هواتفها الذكية خلال الفترة المقبلة؛ ولكن ستبدأ بها أولا مع هواتف Galaxy S21، للمستخدمين في عدد من الدول، ثم تعميم الميزة على باقي المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا