رياضة

سبب رفض الأندية الكبرى التعاقد مع كريستيانو رونالدو

رفضت جميع الأندية الكبرى في أوروبا التوقيع على كريستيانو رونالدو دون سبب واضح ، حيث أراد الرحيل عن مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا وعهد إلى مديره وزميله البرتغالي خورخي مينديز بإيجاد فريق له.

وفي تقرير مطول عن رونالدو ، قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن ميونيخ وباريس ومدريد كانت من بين العواصم الأوروبية حيث بدا النجم البرتغالي مشهوراً ، لكن لا يبدو أن أحداً يريد كريستيانو. لا يبدو أن أحدًا يريد مهاجمًا سجل 815 هدفًا وبلغ متوسطه 0.73 هدفًا في المباراة الواحدة على مدار العشرين عامًا الماضية.

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ من أوائل الأندية التي كشفت علنًا أن كريستيانو لم يكن في خططها. على حد تعبير رئيسها التنفيذي أوليفر كان ، يزعم البافاريون أننا “توصلنا إلى نتيجة مفادها أنه بينما نحن ممتنون له ، فإن ذلك لا يتناسب مع فلسفتنا الحالية”.

 

باريس سان جيرمان

لقد رأوا في باريس أن الجمع بين مجموعة من نجوم العالم أمر لا يأتي بنتيجة جيدة؛ لذلك قرروا تغيير الاستراتيجية ومسار التخطيط. بالفعل بدون المدير الفني ماوريسيو بوكيتينو والمدير الرياضي ليوناردو في النادي، أشار ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي خلال المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب الجديد كريستوفر غالتييه إلى أن الفريق يبحث عن التزام أكبر بالرياضة، وأن كريستيانو رونالدو لا يناسب الفكر الجديد.

تشيلسي

من الخيارات الأخرى التي تعامل معها مينديز بتغيير ”أحمر“ مانشستر إلى ”أزرق“ لندن. قد يغري خيار اللعب مع بطل أوروبا الموسم قبل الماضي كريستيانو ، لكن العديد من وسائل الإعلام تشير إلى أن المهاجم البرتغالي لا يعجب الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، وبالتالي لا مكان له في النادي اللندني أيضًا.

لا ريال ولا أتلتيكو

فيما يتعلق بالعودة إلى عاصمة إسبانيا، هناك سيناريوهان تم تقديمهما للبرتغالي: ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد. والنادي الذي كان بمثابة منزلة لم يكن من الممكن التفكير في عودة أفضل هداف في تاريخه في أي وقت، وفي أتلتيكو مدريد كان هناك الكثير ممن أعربوا عن رفضهم لوصول كريستيانو.

وقد أصدرت مجموعة جماهير أتلتيكو بيانا أعربت فيه عن ”رفضها المطلق“ لإمكانية ضم كريستيانو رونالدو ، حيث يمثل المهاجم البرتغالي ”نقيض القيم التي تشكل بصماتنا. أتلتيكو“. بالإضافة إلى ذلك أعلن رئيس النادي إنريكي سيريزو إغلاق الصفقات الصيفية خلال حفل تقديم ناهويل مولينا.

ضد أتلتيكو لا ولكن ضد رايو نعم

في مانشستر، يتجلى الهدوء في غيابه. تم استبعاد كريستيانو من قائمة المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ للمباراة الودية التي سيلعبها الفريق ”الأحمر“ ضد أتلتيكو مدريد في أوسلو.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه بعد ساعات قليلة فقط، أعلن كريستيانو عبر إنستغرام أنه سيكون متاحًا يوم الأحد للعب مباراة ودية ضد رايو فاليكانو في الساعة الـ5 مساءً على ملعب أولد ترافورد.

ورغم أن شهر أغسطس/آب على وشك أن يبدأ لكن لا يزال كريستيانو رونالدو يبحث عن خروج محتمل من الفريق الذي شهد تحوله إلى نجم كبير في بداياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا