تكنولوجيا

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب

كشفت شركة Asus النقاب عن هاتفها الذكي الرائد ، Zenfone 9 ، وهو هاتف ذكي صغير الحجم ولكنه قوي يجعله منافسًا لأحدث الأجهزة الرائدة من Samsung و Huawei.

وبحسب موقع التكنولوجيا “gsmarena” ، فإن Asus Zenfone 9 هو أصغر هاتف يعمل بنظام Android في الوقت الحالي ، حيث يبلغ حجم الهاتف 146.6 × 68.2 × 9.5 ملم ويزن حوالي 165 جرامًا ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إطار من الألومنيوم ومظهر خارجي مميز. اللوحة الخلفية مصنوعة من مادة البوليمر ، وهي أكثر مقاومة للخدش من البلاستيك وأكثر مقاومة للسقوط من الزجاج.

 

 

سعر ومواصفات Zenfone 9

يتم تشغيل هاتف ASUS الجديد بأحدث معالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 ، تم تطويره بدقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر ، ويتميز الجهاز الرئيسي بمبرد بخار كبير للحفاظ على برودة الهاتف.

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب

يوفر الهاتف 3 خيارات للذاكرة بسعات: 8 + 128 جيجا بايت ، و 8 + 256 جيجا بايت ، و 16 + 256 جيجا بايت ، وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 RAM ، والتخزين الداخلي UFS 3.1 ، ولم تقم شركة Asus بإضافة دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD. .

إقرأ أيضا:آبل تؤجل تسليم أجهزة iPhone 13 حتى 6 و 11 أكتوبر

ويتميز هاتف أسوس الجديد Zenfone 9، بشاشة من نوع OLED من إنتاج شركة سامسونج، يبلغ قياسها 5.9 بوصة، تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وتقنية HDR10 +، وبدقة 1080 × 2400 بكسل، مع معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 240 هرتز، وذروة سطوع 1100 شمعة.

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب

قامت شركة أسوس بمعايرة الشاشة بمستويين مختلفين من السطوع 1100 و800 شمعة في المتر المربع، لضمان الحصول على صورة عالية الجودة في جميع الأوقات، كما تمتاز شاشة Zenfone 9، بتغطية 112٪ من ألوان DCI-P3 و 151.9٪ sRGB، كما يدعم الهاتف خيار لتعتيم التيار المستمر عند مستويات سطوع منخفضة ووضع التشغيل الدائم.

ويقدم هاتف أسوس الجديد Zenfone 9، كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعرات مختلفة الدقة من إنتاج شركة Sony، الرئيسية منها تأتي بمستشعر IMX766، وبدقة 50 ميجابكسل، متصلة بمستشعر IMX363 واسع الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، وكما تحتوي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل، على مستشعر آخر لسوني من نوع IMX663.

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب
سعر ومواصفات Zenfone 9

ويحزم هاتف أسوس Zenfone 9، بطارية بقوة 4300 مللي أمبير في الساعة، تدعم العمل مع تقنية الشحن السريع بقدرة 30 وات وفقا لمعيار HyperCharger، ويمكن للمستخدم تعيين الحد الأقصى للشحن على 90٪ أو 80٪، مما سيساعد على تقليل تدهور البطارية بسرعة.

إقرأ أيضا:قبل إطلاقه الرسمي تسريبات تكشف مواصفات Oppo Reno8 Pro Plus

وزودت أسوس هاتفها الجديد Zenfone 9، بوضعي Steady و Ultra Steady، مما يحد من طاقة الشحن إلى 18 وات و 10 وات على التوالي، حيث يؤدي ذلك إلى خفض درجات الحرارة وإطالة عمر البطارية، وتعد الشركة بعمر بطارية يدوم إلى يومين تقريبا، تكفي لمنح المستخدم 90 دقيقة من المكالمات الهاتفية، وإرسال مئات الرسائل النصية وتدفق الموسيقى لأكثر من ساعة ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب وتيك توك TikTok، و ممارسة الألعاب لمدة ساعة والتقاط بعض الصور وتسجيل مقاطع فيديو كل يوم.

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب
سعر ومواصفات Zenfone 9

يتم تشغيل الهاتف مع نظام التشغيل أندرويد 12، مع واجهة المستخدم ZenUI من أسوس، ووعدت الشركة بأت الهاتف سيتلقى تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل وما لا يقل عن عامين من تصحيحات الأمان، تم تصنيف هاتف Zenfone 9، بمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، أما الواجهة الأمامية فهي محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass Victus.

ويحتوي هاتف أسوس Zenfone 9، على قارئ بصمات الأصابع بالإطار الجانبي للجهاز، يعمل كزر ذكي، يمكنك من خلاله التمرير إلى أعلى أو أسفل، كما يمكنك أيضًا تعيين إجراءات مخصصة للضغط المزدوج أو الضغط لفترة طويلة.

إقرأ أيضا:مميزات ومواصفات هاتف Infinix Zero 20

وسيتوفر هاتف أسوس Zenfone 9، في 3 ألوان هي الأسود، الأحمر والأزرق، بسعر يبدأ من 800 يورو (أي ما يعادل 15 و400 جنيه مصري)، للنسخة الأساسية بسعة 8 + 128 جيجابايت، وسيكون متاحًا في أوروبا وهونج كونج وتايوان أولا، ثم سيصل إلى أمريكا الشمالية واليابان وإندونيسيا وأجزاء من أمريكا الجنوبية قريبا.

مواصفات وسعر هاتف أسوس Zenfone 9 فلاجشيب
السابق
أغلى 5 لاعبين مشاركين في كأس العالم 2022
التالي
مواعيد مباريات ليفربول الجديدة في شهر أكتوبر