رياضة

أين صنعت كرة كأس العالم في قطر

أين صنعت كرة كأس العالم في قطر

قال الشيخ زهيب رفيق سيثي ، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة مدينة سيالكوت في باكستان ، إن سيالكوت هي الشركة المصنعة لكرة القدم التي ستستخدم في كأس العالم مونديال قطر 2022. تسمى “رحلة”.

وفقًا لتقرير “ديلي ميل” ، أنتجت Forward Sports كرة القدم “Journey” لشركة Adidas ، وقالت إن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها استخدام علامة “Forward Sports” في كأس العالم.

وأضاف أن تصميم كرة القدم سيكون وفقًا لثقافة قطر، وتم استخدام مواد معاد تدويرها في صناعة الكرة كما أكد زهيب حيث أن العالم يتجه حاليًا نحو الاستدامة، كما أنه لم يتم  استخدام مواد كيميائية مذيبة في صناعة الكرة ولكن تم استخدام مواد كيميائية مائية لا تلوث البيئة.

وتتكون الكرة من 20 لوحًا صُنفت كواحدة من أفضل كرات القدم في العالم، وتم تصميم كرة الرحلة لدعم أعلى سرعات اللاعبين، إذ تتحرك الكرة أسرع من أي كرة سبق وظهرت في المونديال عبر التاريخ.

معلومات عن مدينة سيالكوت

سيالكوت هي ثالث مدينة من حيث عدد السكان في باكستان ، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من مقاطعة البنجاب ، وتعتبر واحدة من أكبر المدن الصناعية في باكستان. بالمقارنة مع المدن الآسيوية الأخرى ، تعتبر سيالكوت واحدة من أغنى المدن في آسيا.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات الدوري الأوروبي اليوم الخميس والقنوات الناقلة

وتم تصنيف المدينة على أنها واحدة من أفضل المدن التي تحتوي على مناخ إنتاجي من قبل ذي إيكونوميست وذلك لروحها الريادية في مجال الأعمال، حيث تعتبر المدينة “مركز تصنيع على مستوى عالمي”.

مدينة سيكالوت وتصنع كرات القدم

تعتبر مدينة سيكالوت هي أكبر منتِج في العالم لكرات القدم المخيطة يدويًا في العالم حيث تقوم بتصنيع 40-60 مليون كرة قدم سنويًا، وهو ما يمثل حوالي 60 ٪ من الإنتاج العالمي.

السابق
تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا
التالي
تقرير كامل عن شيفروليه كولورادو 2023 للطرق الوعرة