سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

مدينة فلورنسا هي واحدة من أكبر المدن في إيطاليا ، وتشتهر بثقافتها وتاريخها وهندستها المعمارية ، وهي مكان رائع للزيارة في فلورنسا.

الفن والثقافة في كل ركن من أركان مدينة فلورنسا بإيطاليا وفي كل قصر أو كنيسة أو متحف تدخله ، نظرًا لكمية الأعمال الفنية والمستوى الذي تتمتع به ، هناك ثقافة غنية وفن رائع.

تُعرف فلورنسا بأنها واحدة من أكثر المدن التاريخية والثقافية في العالم بسبب هندستها المعمارية وآثارها الرائعة.

تقع في المنطقة الوسطى من إيطاليا ، فلورنسا هي عاصمة منطقة توسكانا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 383000. إنها مدينة رائعة مع العديد من الزوايا التي سوف تكون عاجزًا عن الكلام عند زيارتها.

 

في المراجعة القادمة ، سوف نلقي نظرة على أجمل مناطق الجذب السياحي في فلورنسا وأفضل الفنادق فيها.

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

1. كاتدرائية فلورنسا

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

من أول وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في فلورنسا زيارة كاتدرائية فلورنسا في “ساحة الكاتدرائية” الرائعة في قلب المركز التاريخي.

قبل الدخول نوصيك بالنظر إليها من الخارج لترى واجهتها الرائعة المصنوعة من الرخام الأبيض والأخضر المليئة بالتفاصيل والقبة الشهيرة التي صممها “فيليبو برونليسكي” والتي تم بناؤها عام 1420 وتعتبر واحدة من المعالم البارزة في تاريخ العمارة.

إقرأ أيضا:في سطور أطول 10 أنهار في العالم تعرف عليها

بمجرد الدخول في الكاتدرائية سوف تندهش من الأبعاد الكبيرة لها ومشاهدة الرسومات المذهلة، فهو مكان يستحق الزيارة.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى الأربعاء والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءًا، يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 3:30 مساءً، يوم السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 4:45 مساءًا، يوم الأحد والعطلات من 1:30 مساءًا حتى 4:45 مساءًا.

2. معمودية سان جيوفاني

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

هو أقدم مبنى في ساحة “Piazza Duomo” المركز التاريخي للبلاد وواحدًا من أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا.

إن أهم ما يميز هذا المبنى المكسو بالرخام الأبيض والأخضر هو مجموعاته الثلاث من الأبواب البرونزية ذات القيمة الفنية الكبيرة وخاصةً “بوابة الجنة” التي صنعها “لورنزو غبرتي” على مدار 26 عامًا، تتكون من عشرة ألواح عليها نقوش تمثل مشاهد من العهد القديم.

يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفسيفساء البيزنطية الذهبية الرائعة للقبة والتعرف على تاريخ معمودية سان جيوفاني والكاتدرائية.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى الأربعاء والجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساءًا، الخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 3:30 مساءًاً، يوم السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 4:45 مساءًا، يوم الأحد والعطلات من 1:30 مساءًا حتى 4:45 مساءًا.

3. ساحة ديلا سيجنوريا

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

إقرأ أيضا:أسماء شواطئ مرسى مطروح وأسعارها

تقع الساحة بالقرب من “Mercato Nuovo” وتُعد جنبًا إلى جنب مع ساحة “Duomo” أشهر ساحة في مدينة فلورنسا.

تُعد الساحة متحف في الهواء الطلق، فهي مركز للحياة السياسية في فلورنسا في العصور الوسطى، الساحة مُحاطة بمنازل القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

تحتوي الساحة على العديد من الزوايا الهامة في إيطاليا والرموز التذكارية ذات قيمة مثل نافورة “Neptune” وتمثال “Michelangelo’s David” وتمثال “Hercules” و”Cacus” وكل هذه التماثيل موجودة بالنسخة الأصلية في معرض “Accademia”

4. كنيسة سانتا كروتشي

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

تقع كنيسة سانتا كروتشي في ساحة “Piazza della Signoria ” وهي ساحة مستطيلة جميلة تحيط بها القصور والمباني الكبيرة مثل كنيسة “Santa Croce”

تعرف هذه الكنيسة الموجودة أمام تمثال “دانتي أليغييري” باسم بانثيون الأمجاد الإيطالية، وتشتهر كنيسة سانتا كروتشي بكونها مكان دفن فنانين عظماء في فلورنسا وتضم أعمالًا فنية رائعة.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى السبت من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا، ويوم الأحد من الساعة 2 مساءًا حتى الساعة 5 مساءًا.

5. معرض أوفيزي

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

يحتوي معرض أوفيزي على واحدة من أهم مجموعات اللوحات في العالم، مما جعله مكانًا أساسيًا آخر للزيارة في فلورنسا.

تم بناء هذا القصر الجميل ليكون مقر إقامة “Medici” ليحل محل “Palazzo Vecchio” ، وهو أحد أفضل المتاحف في فلورنسا مع متاحف الفاتيكان وهما أكثر المتاحف زيارة في إيطاليا، وذلك بفضل أعمال مثل “Caravaggio’s Bacchus” و “The Birth of” فينوس بوتيتشيلي، توندو دوني أو ساغرادا فاميليا لمايكل أنجلو، البشارة ليوناردو دافنشي، فينوس أوربينو لتيتيان، وعذراء الحسون لرافائيل، والعديد من الشخصيات الهامة.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن السياحية في ألبانيا

ساعات الزيارة: من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8:15 صباحًا حتى الساعة 6:50 مساءًا.

أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا

أفضل 5 فنادق في فلورنسا بناءًا على تقييم النزلاء

فلورنسا بلد عظيمة مليئة بالتاريخ الغني بالهندسة المعمارية والفنون الجميلة، توفر المدينة العديد من أماكن الإقامة الفاخرة التي تسعى على تقديم أعلى مُستويات الجودة والخدمة، ومن أفضل 5 فنادق في فلورنسا ما يلي:-

  • فندق هيلتون فلورنسا ميتروبول.
  • فندق غراند باليوني.
  • فندق “Machiavelli Palace”.
  • فندق “Grand Hotel Cavour Florence”
  • فندق “Ginori al Duomo”

جميع الفنادق قريبة من المركز التاريخي لمدينة فلورنسا والساحات العامة.

تقدم جميع الفنادق خدمة متميزة ذو مستوى عالي، وتوفر جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة.

جمع الغرف بها شرفة تطل على إطلالة مبهجة على المدينة وتحتوي على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية وجميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء إقامته.

تقدم بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق فلورنسا ما بين 40 دولارًا إلى 316 دولارًا بحسب الخدمة المقدمة لشخصين في الليلة الواحدة.

السابق
تردد القناة الناقلة لمباراة الوداد ونهضة بركان في نهائي كأس المغرب
التالي
من هي سوزان تميم ويكيبيديا