رياضة

من هي أليسون بريتين ويكيبيديا

من هي أليسون بريتين ويكيبيديا

تصوت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على تعيين أليسون بريتين كأول امرأة تتولى منصب رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز  في بداية موسم 2023 ؛ حيث يتولى بيتر ماكورميك الدور مؤقتًا ، حتى بعد استقالة جاري هوفمان.

من هي أليسون بريتين ؟

تتمتع أليسون بريتين بتاريخ اقتصادي طويل ؛ فقد كانت مسؤولة عن بيع سلسلة بن عالمية بقيمة 3.9 مليار جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى عملها في قطاع الخدمات المالية الإسبانية ، تم تعيينها كأول مدير تنفيذي لقطاع الخدمات المالية في أحد أكبر البنوك في العالم.

وفقًا لتقرير “ديلي ميل” البريطاني ، كان بريتون من مشجعي مانشستر يونايتد منذ أن كانت طفلاً.

وتحدثت أليسون بريتين، رئيس رابطة الدوري الانجليزي الجديد، للموقع الرسمي للرابطة، قائلة: «لقد كنت من مشجعي كرة القدم منذ أن كنت طفلة، لذا يسعدني تعييني رئيسا للدوري الإنجليزي الممتاز».

وأضافت بريتين: «تتمتع اللعبة بأهمية وطنية هائلة، ويحبها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي هائل على المجتمعات».

وتابعت: «سيكون امتيازًا حقيقيًا أن أكون قادرًا على المساعدة في وضع خطط للمستقبل، والعمل مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في اللعبة، لضمان استدامتها ونجاحها على المدى الطويل».

وأشارت إلى أنها «أتطلع إلى العمل مع الرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز، ومجلس الإدارة والأندية.. نعمل معًا لضمان النمو المستمر والنجاح العالمي للدوري الإنجليزي».

إقرأ أيضا:ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد على إشبيلية اليوم

وأكدت  أليسون بريتين: «كان لي تأثير إيجابي على كل منظمة كنت جزءًا منها، لذلك يسعدني انضمامي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز كرئيسة».

السابق
اضبط الآن تردد قناة beIN Sports Premium لمتابعة مباريات الدوري الإنجليزي
التالي
الهلال بطل الدورى السوداني 2022