رياضة

في سطور من هو ماتياس تيل

في سطور من هو ماتياس تيل

كشف بايرن ميونيخ ، اليوم ، عن التوقيع الرسمي للمهاجم الفرنسي الشاب ماتياس ثيل من رين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تبلغ قيمة صفقة ماتياس ثيل البالغ من العمر 17 عامًا 20 مليون يورو ، بالإضافة إلى 8.5 مليون يورو في متغيرات يمكن التحقق منها.

في سطور من هو ماتياس تيل

ماتياس ثيل هو مهاجم فرنسي ولد عام 2005 عن 17 عاما. وهو لاعب شاب بملعب رين في فرنسا وتم ترقيته إلى الفريق الأول للنادي الصيف الماضي.

 

في سطور من هو ماتياس تيل

حيث شارك مع الفريق في الدوري الفرنسي في سبع مباريات فقط، جميعها كان احتياطيًا، ووذلك لمدة 49 دقيقة فقط في الدوري الفرنسي.

بينما شارك مع ستاد رين في مباراتين في دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك لمدة 15 دقيقة فقط، بينما شارك في مباراة بكأس فرنسا لمدة 15 دقيقة فقط.

في جميع هذه المباريات والتي وصل عددها إلى 10 مباريات، لم يتمكن ماتياس تيل من إحراز أو صناعة أي أهداف مع الفريق الأول لفريق ستاد رين الفرنسي.

 

أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، غلى أن ماتياس تيل يبلغ طوله 1.83 متر، ويتمتع بسرعة كبيرة، كما أنه يتمكن من اللعب في كل مراكز الهجوم، ولكنه يفضل اللعب في مركز المهاجم الصريح.

إقرأ أيضا:تردد القنوات المجانية لمشاهدة مباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022

في سطور من هو ماتياس تيل

كما أكدت الصحيفة أن ضوء ماتياس تيل بدأ يلمع عندما شارك مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا تحت 17 عام، وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف وصنع هدف وحيد، وتمكن من قيادة منتخب فرنسا للفوز بالبطولة.

الصحيفة الإسبانية أن هناك عدد من الأشخاص يشبهون بداية ماتياس تيل ببداية النجم الفرنسي كيليان مبابي، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص هو يوليان ناجلزمان مدرب بايرن ميونخ.

إقرأ أيضا:كريستيانو رونالدو هو أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 800 هدف

حيث قال ناجلزمان عن تيل:” ليس في المستقبل البعيد، ولكن تيل قادر على إحراز 40 هدف في الموسم، ولكني سأكون سعيدًا إذا تمكن من إحراز 10 أهداف في الموسم الأول له”.

من جهة أخرى فإن الصحافة الألمانية، أكدت أن بايرن ميونخ تعاقد مع اللاعب بهذا المبلغ الكبير على الرغم أنه لم يشارك كثيرًا مع الفريق الأول لستاد رين، لأنهم يروا في تيل البديل المثالي لروبرت ليفاندوفسكي خلال السنوات المقبل.

السابق
تردد قناة زي ألوان تحديث اغسطس 2022
التالي
مواصفات وسعر أودي Q6 الجديدة