منوعات

تعرف على جنسية دانا العتيبي

تعرف على جنسية دانا العتيبي

إن اللامبالاة الرسمية لمقتل امرأة أمريكية تدعى دانا العتيبي في السعودية والعراق قد بددت المزاعم السابقة بأنها من أصل عربي ، حيث زعمت أنها سعودية أحيانًا عراقية ، مما وضعها في المجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي واكتسبت شهرة في العالم العربي.

وبحسب تقارير إعلامية أمريكية متعددة ، فإن المرأة البالغة من العمر 20 عامًا قد طعنت حتى الموت على يد زوجها السابق ليلة الأربعاء الماضي ، كما طعن الزوج نفسه بعد أن ضرب زوجته الحامل ، ويتلقى حاليًا العلاج الطبي.

ولقيت الجريمة صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي ، وخاصة في دول الخليج والعراق ، وخلال السنوات القليلة الماضية أصبحت الشابة الراحلة معروفة بلقبها الذي يشير إلى أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية.

ورغم مزاعم دانا السابقة بكونها سعودية، واستخدامها لعلم المملكة ورموز سعودية أخرى في ظهورها بمقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب زعمها أنها عراقية في محاولة سابقة أخرى، إلا أن وفاتها بددت كل تلك المحاولات.

فبعد مرور خمسة أيام على الجريمة، لم تصدر أي من سفارة السعودية أو العراق في واشنطن أي بيان أو تعليق حول الجريمة كما يحدث عادةً عند وقوع جرائم مماثلة ضد مواطني البلدين، ليبقى انتماء دانا للبلدين مجرد مزاعم انتهت بوفاتها.

ويقول كثير من المدونين إن انتساب الشابة التي يُعتقد أنها من أصول أمريكية جنوبية، إلى دول عربية واستخدامها لرموزها رغم عدم تحدثها بالعربية، كان بهدف الشهرة وجذب متابعين وتحقيق مشاهدات تجلب لها الأموال.

إقرأ أيضا:تعرف على موعد اليوم العالمي للقطط

ويشبه سلوك الشابة الراحلة نساء أجنبيات أخريات يستخدمنَّ رموز دول لا ينتمين إليها في مقاطع فيديو خادشة ومخلة بالآداب، بهدف جذب متابعين من تلك الدول، سيما المحافظة منها التي قلما تتورط نسائها في مثل تلك الممارسات.

يُشار إلى أن والدة الراحلة ناتاليا سيسبيديس، والتي يشير اسمها فيما يبدو لكونها من أصول أمريكية جنوبية بدأت حملة لجمع تبرعات على الإنترنت.

فيما لا يُعرف عن والد دانا أي معلومات، وما إذا كانت ابنة شرعية لأب معروف الهوية في بلد ينتشر فيه على نطاق واسع الحمل والإنجاب خارج الزواج.

وتزعم دانا العتيبي في أحد مقاطعها أن والدها سعودي من مدينة الرياض، لكنها تؤكد أنها لم تكن لها صلة بوالدها منذ كانت طفلة في العاشرة من عمرها.

إقرأ أيضا:سبب وفاة الصحافي نضال إغبارية

وفي المقطع تقول دانا العتيبي إن والدها أراد تربيتها تربية إسلامية محافظة، لكن والدتها وهي كولومبية رفضت ذلك ليتركها الوالد وينقطع عنهما منذ ذلك الحين.

وتضيف أنها بعد ذلك ربتها والدتها المسيحية حيث ترعرعت في الولايات المتحدة الأمريكية.

السابق
من هي ياسيمنا زيتون ويكيبيديا
التالي
13 معلومة عن دانا العتيبي