أخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في مصر

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في مصر

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ان يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022 ، هو عطلة رسمية مدفوعة الأجر لشركات الإدارات وموظفي الإدارات. بمناسبة رأس السنة الهجرية.

رأس السنة الهجرية هو يوم وطني يحتفل به في العديد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة. يحتفل باليوم الذي بدأت فيه السنة التقويمية الإسلامية ويصادف بداية شهر محرم. تعتبر الليلة الأولى من شهر محرم ، والمعروفة بعاشوراء ، من أهم الليالي في الإسلام وتتميز بالحداد والاحتفال بذكرى الإمام الحسين (حفيد النبي محمد).

من المهم الاحتفال بعيد رأس السنة الهجرية لأنه أحد الأيام القليلة في العام التي يمكن فيها للمسلمين أن يجتمعوا للاحتفال بدينهم. كما أنه يوم سلام وصوم. على مدار العام ، يُحث المسلمون على أن يكونوا لطفاء ولطفًا مع بعضهم البعض ، وأن يجتهدوا من أجل السلام والوئام. يساعد الاحتفال بيوم رأس السنة الجديدة على تعزيز هذه القيم.

يوم رأس السنة الهجرية هو يوم خاص للاحتفال بعقيدتنا وللتكاتف كمجتمع. إنه يوم سلام وصوم ، ومن المهم أن نتذكر أن نكون طيبين ولطيفين مع بعضنا البعض طوال العام.

ويوم رأس السنة الهجرية هو اليوم الأول في التقويم الإسلامي ويصادف اليوم الذي نزل فيه أول وحي قرآني على النبي محمد. يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد رأس السنة بطرق مختلفة. في بعض البلدان ، مثل إيران وأفغانستان ، يتجمع الناس لتبادل التحيات والاحتفال بالعام الجديد. في بلدان أخرى ، مثل المغرب وإندونيسيا ، يحتفل الناس بهذا اليوم بالطقوس الدينية.

إقرأ أيضا:كيف تتصرف عند تعرضك للغاز السام في العقبة؟

 

 

السابق
بتاريخ اليوم ضبط تردد قناة الرابعة الرياضية 2022 على نايل سات
التالي
أسعار تذاكر حفل هيفاء وهبي في العلمين