اقتصاد

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 24 يوليو 2022

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 24 يوليو 2022

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلي يوم الأحد 24 يوليو بعد تذبذب طفيف بين صعود وهبوط أمس (لا يزيد عن 2 جنيه للجرام الواحد) قبل إغلاق الجلسة الأسبوعية ، فيما أنهت بورصة الذهب الأسبوع الماضي. يتم تداول الخط عند المستوى 1،727 دولارًا أمريكيًا.

سوق الذهب في حالة متقلبة ومتقلبة نظرًا للأزمة الروسية الأوكرانية المستمرة وارتفاع أسعار الفائدة ، لكنه يظل ملاذًا آمنًا ومخزنًا للقيمة والتحوط من التضخم للمستثمرين.

وجاء سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأحد بالسوق المصرية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 986 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 845,جنيهًا، وعيار 24 نحو 1127 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 657 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 7888جنيها، وسجل سعر الأوقية 1727 دولارا.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

السابق
سبب وفاة عبد الله السيد
التالي
تفاصيل إصابة محمد شريف وفترة غيابه