منوعات

سبب وفاة خالد حمود صالح في لبنان

سبب وفاة خالد حمود صالح في لبنان

ضربت قصة وفاة الطفل السوري خالد حمود صالح في لبنان منصات التواصل الاجتماعي في لبنان وسوريا ، مما أثار موجة من الغضب بعد تعرض الطفل السوري للضرب على يد مجموعة من اللبنانيين ، ما أدى إلى وفاته.

أفاد ناشطون أن رجلًا من عائلة في منطقة صرفند جنوب لبنان ضرب ، يوم الثلاثاء ، الطفل “خالد حمود صالح” (13 عامًا) بعد مشاجرة بين الأطفال في الجوار.

كان خالد صالح ، من مواليد مدينة حمص السورية ، يسكن في منطقة “المحمرة” وانتقل منذ فترة إلى الجنوب ليعيش مع شقيقه في منطقة عمل ورشة ميكانيكية في العاقبية.

سبب وفاة خالد حمود صالح في لبنان

وبحسب تفاصيل نشرها موقع “لبنان والعالم” اللبناني، نقلاً عن جيران الضحية، فإن خلافاً حصل بين الطفل وشاب لبناني من بيت “الكسرواني”، و‏‎جاء علي الكسرواني وأولاده حسن وحسين، ‏‎وانهالوا بالضرب على المغدور خالد كونه ضعيف، وليس هناك من يدافع عنه للأسف. وبعدها جاء صاحب المحل ‎وخلصه منهم.

وأضاف: “الطفل ‎عاد إلى بيته وبدأ يشعر بعوارض جانبية، ونقل إلى مستشفى “الراعي” في صيدا وأجريت له الإسعافات ولكن لم تنجح مما أدى إلى وفاته، وأوقفت القوى الأمنية المتورطين للتحقيق ومعرفة ملابسات الجريمة.

سبب وفاة خالد حمود صالح في لبنان

وكان “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان” أعرب عن قلقه البالغ من تنامي مظاهر التمييز والعنصرية ضد فئات مختلفة في لبنان، والآثار الوخيمة التي تخلّفها الإجراءات والممارسات التمييزية على حياة مئات الآلاف في البلاد.

إقرأ أيضا:تعرف على ألقاب الفنان صباح فخري

وقال المرصد في تقرير له صدر في آذار 2021 أنّ السلطات اللبنانية تفرض قوانين عنصرية على نحو 1.5 مليون لاجئ سوري، و175 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في البلاد.

إذ تقيّد تلك القوانين حقوقهم المكفولة في العمل والرعاية الصحية والتنقّل، وتجعلهم عرضة لمضايقات أمنية دائمة تحت ذرائع مختلفة.

 

السابق
أسعار تذاكر حفلة محمد حماقي في الساحل الشمالي
التالي
موعد مباراة يوفنتوس وجوادالاخارا الودية والقناة الناقلة