الفن والفنانين

سبب وفاة الفنان الكويتي سليمان الملا

سبب وفاة الفنان الكويتي سليمان الملا

توفي الفنان الكويتي سليمان الملا ، اليوم الأربعاء ، بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة من إصابة بالرئة ، وذلك بعد أسبوع من إدخاله للعناية المركزة قبل وفاته.

بدأ الملا مسيرته الفنية كمطرب قبل أن ينتقل إلى التلحين للعديد من الفنانين منهم: عبد الكريم عبد القادر ، عبد الله الرويشد ، مصطفى أحمد ، نبيل شعيل وطلال مداح.

ونعى أستاذ القانون الجزائي المشارك في كلية القانون الكويتية العالمية، الدكتور معاذ نجل الفنان سليمان الملا والده عبر حسابه في ”تويتر“، قائلا بمنشور أرفقه بصورة لوالده ”أبوي في ذمة الله“.

https://twitter.com/DrMuaath75/status/1549724327263731713

 

وأدخل الفنان سليمان الملا قبل أسابيع قليلة العناية المركزة بإحدى مستشفيات الكويت، عقب أزمة صحية ألمت به، وفق ما بينه نجله معاذ، دون الكشف عن تفاصيل هذه الأزمة.

وطالب معاذ حينها بالدعاء لوالده بالشفاء، حيث قال بمنشور أرفقه بصورة من داخل المستشفى ”مرارة الجلوس ساعات وأيام… ذاب فيها الصباح بالمساء.. ولا حيلة لنا سوى الصدقة والدعاء.. حافظك الرحمن يا يبا وبإذنه الشفاء العاجل“.

وحصل الراحل على دبلوم صناعي في الكلية الصناعية عام 1972، وفي العام نفسه عُيّن في وزارة التربية كمهندس صوت في التلفزيون التعليمي.

https://twitter.com/DrMuaath75/status/1548191925726896131

من جهتها، أكدت وزارة الإعلام الكويتية أن الراحل كان مؤثراً في تاريخ الأغنية الكويتية والخليجية والعربية، من خلال تاريخه الفني الطويل والحافل بأعماله الغنائية والموسيقية.

إقرأ أيضا:تفاصيل مرض المذيعة لمياء فهمي عبد الحميد

ونعى أكاديميون ونشطاء من داخل الكويت وخارجها الفنان الراحل، حيث قال الدكتور فيصل الكندري ”اتقدم إلى أخي وزميلي الفاضل د.معاذ الملا بأحر التعازي لوفاة والده الأستاذ سليمان الملا نسأل الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويحسن نزله“.

 

السابق
أفضل 5 مسلسلات رعب على شبكة نتفليكس
التالي
سامسونج تكشف موعد مؤتمر Galaxy Unpacked